اخر الاخبار

حساسية الصدر وكورونا.. أصحاب هذه الأمراض أكثر عرضة للإصابة بالفيروس

حساسية الصدر وفيروس كورونا.. تُعد حساسية الصدر أكثر الأمراض المُزمنة التي تحتاج اتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة في فصل الشتاء وانتشار فيروس كورونا . 

 

تؤثر التقلُبات الجوية بشكل كبير على مرضى حساسية الصدر أكثر من غيرهم خاصة مع التقلُبات الجوية التي تحدُث في فصل الشتاء مثل وجود رياح وأتربة، ما يُسبب حدوث صعوبة في التنفُس لديهم، إلى جانب الإصابة بالأزمات الربوية، فهل تُعتبر هذه الفئة من المرضى هم أكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا. 

الجميع مُعرض للإصابة ولكن:

ويقول الدكتور أمجد عبد الحميد الحداد استشاري ومُدير مركز الحساسية والمناعة فاكسيرا بإن جميع الأشخاص مُعرضون للإصابة بفيروس كورونا ولكن من هم الفئة الأكثر خطورة بالإصابة أكثر من الأخر؟، نجد مريض السدة الرئوية ، والتليُف الرئوي، وذلك في حالة عدم تناول الدواء الخاص به الموصوف له من قبل الطبيب المُعالج مثل بخاخات الصدر والأنف ، ومُوسعات الشُعب.

ويُواصل الحداد بإن مريض حساسية الصدر لابُد وأن يكون أكثر حرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات ، وتناول بخاخات الصدر والأنف، ومُوسعات الشُعب ، إلى جانب إنه يكون أكثر حرصًا أيضًا على تناول اللقاح ، حتى لايدخُل في حدوث بعض المُضاعفات التي تضُر به مثل الدخول في مُضاعفات تنفُسية ، التهاب رئوي ، التليُف الرئوي.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.