اخر الاخبار

حقيقة انتشار حالات إصابة بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب مدارس سيناء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن انتشار حالات إصابة بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بمحافظة شمال سيناء.

من جانبه أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان ومحافظة شمال سيناء، وقد تم نفي تلك الأنباء، وأكدوا أنه لا صحة لانتشار حالات إصابة بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بمحافظة شمال سيناء، وأنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بالالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بالمحافظة.

وأوضحوا أنه فور تداول أنباء عن وجود حالات مشتبه بإصابتها بين الطلاب، تم توقيع الكشف الطبي العشوائي على طلاب المدارس من قبل أطباء التأمين الصحي، وإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، فضلًا عن متابعة الحالة الصحية لطلاب المدارس عن طريق الزائرات الصحيات، حيث تبين خلو جميع نتائج الكشف الطبي من وجود أي حالات إصابة بالالتهاب السحائي بين الطلاب، وأشاروا إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بمختلف المدارس، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

حملات يومية في المدارس لتطعيم الأطفال 

أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية، أن هناك حملات يومية في المدارس لتطعيم الأطفال ضد عدد من الأمراض.

وأكد، أن التطعيمات انطلقت مع بداية العام الدراسي الجديد في جميع المدارس فى الريف والحضر من خلال فرق داخل المدارس والحضانات.

وأضاف أن تطعيمات المدارس تشمل تطعيم ضد الالتهاب السحائي وهو عبارة عن حقنة تحت الجلد ضد الالتهاب السحائي ويستهدف الأطفال في عمر أولى حضانه “حكومي _ رسمي”، اولي ابتدائي، أولي إعدادي، أولى ثانوي”.

وتشمل التطعيمات تطعيم الثنائي:

عبارة عن حقنة عضل ضد الدفتريا والتيتانوس بيستهدف ثانيه ابتدائي رابعه ابتدائي، وتابع وكيل وزارة الصحة أن التطعيمات آمنه وتزيد من مناعة الأطفال وخاصة مع انطلاق فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.