اخر الاخبار

واشنطن ترصد مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمعلومات عن العاروري مهندس معركة “طوفان الأقصى”

عرض برنامج “المكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عن صالح العاروري، أحد مؤسسي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال “برنامج مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية على صفحته على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، إن العاروري قيادي رئيسي في “حماس” ومدرج على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وأضاف الموقع أنه “يقوم بتمويل وتوجيه العمليات العسكرية لحماس في الضفة الغربية وقد ارتبط بالعديد من الهجمات الإرهابية وعمليات الاختطاف”.

 

Reward up to $10 Million for Info on Hamas Key Leader

Help us find this terrorist.

If you have information on Salih alAruri, you could be eligible for a reward and potential relocation.https://t.co/BKuN5m48tv pic.twitter.com/HAAgPFAmh3

— Rewards for Justice (@RFJ_USA) October 24, 2023

ويشغل العاروري منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس منذ عام 2017، وسبق أن قضى في السجون الإسرائيلية 15 عاماً (19922007) بتهمة المساهمة في تأسيس كتائب عز الدين القسام.

واسمه الحقيقي صالح محمد سليمان خصيب، وقد لُقب بـ “العاروري” نسبةً إلى بلدته عارورة، التي تقع شمال غرب مدينة رام الله.

وتطلق وسائل الإعلام العبرية عليه ألقاب وأوصاف عديدة، بعد تصاعد الأحداث في السابع من أكتوبر الجاري، أبرزها “رأس الأفعى” و”مهندس العمليات” و”محرك إطلاق الصواريخ”.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| لحظة إطلاق وابل من صواريخ كتائب القسام على مناطق واسعة في تل أبيب.


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *