اخر الاخبار

خاص| وكيل زراعة سوهاج يكشف ل “بلدنا اليوم” موعد انخفاض أسعار الخضروات

الخميس 07 ديسمبر 2023 | 05:53 صباحاً


الدكتور عبد اللطيف دياب

كتب : علام عشري

كشف الدكتور عبد اللطيف دياب، وكيل وزارة الزراعة استصلاح الأراضي بمحافظة سوهاج، في تصريحات خاصة ل “بلدنا اليوم” أسباب استمرار ارتفاع أسعار الخضراوات مثل الطماطم والبطاطس وعلى رأسهم البصل في الأسواق.

وقال “دياب” إن إنتاج المساحات المنزرعة من هذه المحاصيل لم تنزل في الأسواق بشكلها الكامل حتى الآن، ومن الطبيعي استمرار ارتفاع أسعارها في الوقت الحالي.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أنه بحلول شهري فبراير ومارس المقبلين سوف تنخفض أسعار الخضراوات، إذ إنه سوف يجرى جمع المحاصيل المنزرعة من الخضراوات، سواءً كانت البصل أو البطاطس أو الطماطم، وسوف تتداول في الأسواق، وعلى أثرها ستنخفض أسعارها.

وأشار دياب، إلى أن المساحة المنزرعة من محصول البصل هذا العام نحو ١٠ آلاف فدان في نطاق سوهاج فقط، وأن الموجود في الأسواق من البصل لا يكفي احتياجات المواطنين، لأن المساحة المنزرعة منه أقل من العام الماضي، فأصبح المعروض أقل من الطلب، مما أنعكس على سعره في الأسواق فارتفع، لكن البطاطس والطماطم متوفرة.

وأشار الدكتور عبد اللطيف دياب إلي أنه لابد للفلاح أن يفرز البصل بشكل تصديري في موسم تصدير البصل كالسنة الماضية من ناحية، وحصول الفلاح على عائد مرضي يشجعه على استكمال زراعة البصل للسنة القادمة وبالتالي توفير كمية مرضية من البصل في السوق بسعر متوسط للمواطنين وخلق توازن لإرضاء كل من احتياجات المواطن وعائد للفلاح.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.