اخر الاخبار

خلال العام الماضي.. أكثر من 64 ألف ريال عُماني مبالغ مسترجعة وغرامات إدا

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق من استرجاع مبلغ قدره (55637) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال العام الماضي 2021م، وذلك بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة، والتي أتت ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة لحل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين عن طريق التسوية الودية.

ومن جانب آخر، أشار التقرير إلى أن إجمالي المبالغ التي حصلتها الإدارة من فرض الغرامات الإدارية على المؤسسات المخالفة لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية بلغ (8900) ريال عماني.

وتوزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات جاء في مقدمتها قطاع وكالات السيارات وخدماتها بإجمالي مبالغ مسترجعة بلغ (33650) ريال عماني، يليه قطاع مقاولات البناء بمبلغ (6944) ريال عماني.

فيما تم استرجاع (1977) ريال عماني في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، أما في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية فبلغ إجمالي المبالغ المسترجعة (1723) ريال عماني.

كما تم استرجاع (1359) ريال عماني في قطاع ورش إصلاح المركبات، وتوزعت المبالغ المسترجعة المتبقية على بقية القطاعات التي تشرف عليها الهيئة.

يذكر أن هذه المبالغ المسترجعة تأتي في إطار حرص الهيئة على حفظ حقوق المستهلكين، واسترجاعها في حال الإخلال بها بكافة الطرق المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

خلال العام الماضي 2021 أكثر من 64 ألف ريال عماني مبالغ مسترجعة وغرامات إدارية بالرستاق
التفاصيل ⬇️https://t.co/b1we9eSNfh pic.twitter.com/LzgzSUND5D

— هيئة حماية المستهلك سلطنة عُمان (@cpa_oman) January 26, 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.