اخر الاخبار

دعوى قضائية ضد فيسبوك للمطالبة بتعويض الروهينغا المسلمين عن المجازر المروعة بحقهم ودوره بها

 

قال موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، أمس الإثنين، إن لاجئي الروهينغا المسلمين من ميانمار في أمريكا وبريطانيا رفعوا دعوى قضائية ضد شركة “فيسبوك” للمطالبة بدفع تعويض تبلغ قيمته أكثر من 150 مليار دولار.‏

 

 

وذكر أن الدعوى القضائية التي أقيمت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تتهم “فيسبوك” بالمساعدة في تعزيز الإبادة الجماعية في ميانمار منذ 10 سنوات.

 

وقالت إن “تقاعس فيسبوك ودعمه لخطاب الكراهية والمعلومات المضللة والتحريض على العنف أدى إلى إبادة الروهينغا المسلمين التي استمرت 10 سنوات.

 

وأكدت شركة المحاماة “إيدلسن بي سي”، ومقرها مدينة شيكاغو الأمريكية، والتي رفعت الدعوى الجماعية ضد “فيسبوك” إن هذا التمييز يشكل “جزءا مهما” في دعواها.

اقرأ أيضاً:

مليار و ٢٠٠ مليون مستخدم، الـ تطبيق الأشهر في العالم. شاهد كيف انتقم مؤسس الواتس آب من مارك زوكربيرغ؟

وجاء في الدعوى القضائية أن “شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك سمحت بنشر معلومات مضللة بغيضة وخطيرة بالاستمرار لسنوات، وذلك بعد فترة طويلة من إخطارها مراراً بالعواقب المروعة والمميتة لتقاعسها عن العمل”.

اقرأ أيضاً:

تقنيات ميتا الجديدة… ابتكار جلد روبوتي للمس الأشياء في العالم الافتراضي

دور فيسبوك المؤثر يجب أن يتضمن التعويض

 

وكذلك أرسلت الدعوى القضائية خطاب إشعار إلى مكتب “فيسبوك” في بريطانيا، أمس الاثنين، لإعلام ” يفيد بأن عملاءها “يعتزمون رفع دعوى ضد فيسبوك في المملكة المتحدة بالمحكمة العليا”.

 

ويقول الإخطار إنه “على الرغم من اعتراف فيسبوك بمسؤوليته وتصريحاته حول دوره في العالم، لم يكن هناك فلس واحد من التعويضات، ولا أي شكل آخر من أشكال التعويض أو الدعم يُعرض على أي ناجٍ”.

 

وتابع: “حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ناجح ضد “فيسبوك” لتعويض شعب الروهينغا عن الخسائر غير العادية التي تكبدوها”.

اقرأ أيضاً:

“ميتا” فيسبوك يعلن ميلاد عالم جديد لن تخرج به من بيتك وأنت تجوب العالم” ميتافيرس” استعد للإنترنت المتفوق

وبدورها، أكدت المدعية في الدعوى القضائية أنها سوف تسعى إلى تطبيق القانون البورمي على ادعاءاتها من أجل اختراق المادة 230 من قانون آداب الاتصالات، وهو قانون أمريكي يحمي شركات التكنولوجيا قانونياً من المحتوى الذي ينشره المستخدمون فتخلي مسؤوليتها منه.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *