اخر الاخبار

رقم قياسي للمانشفت.. ماذا قدم هانز فليك لـ منتخب ألمانيا؟

اكتسح منتخب ألمانيا نظيره ليشتنشتاين بنتيجة ثقيلة جدا، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب “فوكسفاجن أرينا” ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ونجح منتخب ألمانيا في التفوق بـ “9” أهداف مقابل لاشيء، حيث ضرب مدرب الماكينات موعد مع تاريخ الأرقام القياسية بعد فوز الأمس، الذي حمل بين طياته العديد من المفاجآت في عالم الساحرة المستديرة.

وبحسب ما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن هانسى فليك أصبح أول مدرب ألمانى يفوز فى كل مباراة من مبارياته الست الأولى فى تدريبه، حيث ضمن منتخب ألمانيا رسميا التأهل لنهائيات كأس العالم قبل دخول مباراة اليوم.

وبهذه النتيجة نجح منتخب ألمانيا فى مواصلة صدارة المجموعة العاشرة برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز فى 8 مباريات وخسارة لقاء وحيد وسجل 29 هدفاً وتلقى 3 فقط.

وجاء تشكيل منتخب ألمانيا على النحو التالي:

في حراسة المرمي: نوير

في خط الدفاع: روديجر، جونتر، كيهرير، باكو

في خط الوسط: جوريتسكا، رويس، مولر، هوفمان

في خط الهجوم: ساني، جوندوجان

وعقب المباراة، بدا يواخيم لوف، المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، متأثرا حينما حظي بتصفيق حار خلال وداعه رسميا الخميس قبل لقاء منتخب بلاده مع ضيفه منتخب ليشتنشتاين.

وحصل لوف البالغ من العمر 61 عاما، الذي قاد منتخب ألمانيا للتتويج بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل، على شهادة مؤطرة من جانب بيتر بيندرز، الرئيس المؤقت للاتحاد الألماني لكرة القدم، بملعب (فولكسفاغن أرينا) الذي استضاف اللقاء.

وهتف المشجعون بإسم لوف وشكل لاعبون سابقون، من بينهم لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه وبير ميرتساكر وسامي خضيرة حرس الشرف.

وشغل لوف منصب مساعد مدرب منتخب ألمانيا، الذي كان يقوده يورغن كلينسمان، ما بين عامي 2004 و2006، ثم أصبح مديرا فنيا للفريق لمدة 15 عاما، توج خلالها بمونديال 2014 وكأس القارات عام 2017.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *