اخر الاخبار

زلزال الإمارات.. قتلى ومصابون في إيران.. وهزات أرضية مرعبة تصل دبي

سجل المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، وقوع هزات أرضية متتالية في جنوب إيران مساء الجمعة وفي الساعات الأولى من صباح  السبت، وصلت حدته لـ 6.3 درجة جنوبي إيران.

زالزال إيران يصل الإمارات 

ونقل سكان الإمارات مقاطع فيديو أظهرت عمليات إجلاء عبروا فيها عن شعورهم بالهزة الأرضية، وحالة الخوف والهلع، التى انتباتهم نتيجة الزلزال.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن ما لا يقل عن 3 أشخاص لقوا حتفهم جنوبي البلاد.

وقال مهرداد حسن زاده مدير إدارة الطوارئ في إقليم هرمزغان للتلفزيون: “للأسف لدينا 3 قتلى و8 مصابين”.

وتقع إيران عند تقاطع خطوط الصدع الجيولوجي الرئيسية، وعانت عدة زلازل مدمرة في السنوات الأخيرة.

هزات أرضية متتالية

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر جنوب إيران، حيث شعر به بعض سكان الإمارات في تمام الساعة 01:32 وكان محسوسًا  بشكل خفيف في الدولة وليس له تأثير.

كما ضربت الإمارات  هزة أرضية، خلال الدقائق الأولى من اليوم السبت، واستمرت نحو أكثر من دقيقة وشملت تلك الهزة الأرضية مناطق واسعة من الامارات وصلت إلى عجمان والشارقة ودبي وأبو ظبي ورأس الخيمة ومعظم المدن الإماراتية، وحدث الزلزال في الساعة 1:33 صباحًا وشعر به أيضا سكان الدول المجاورة للإمارات 

كما ضرب زلزال بقوة 6.1  درجة محافظة هرمزقان في جنوبي إيران وشعر به السكان في الإمارات.

 

وسجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد” هزة بقوة 4.6 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 02:43 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

وأكد مركز المسح الجيولوجي الأمريكي اليوم إن هزة أرضية ثانية بقوة 6.6 ريختر ضربت جنوب إيران وشعر بها سكان إمارة دبي، وذلك بعد أقل من ساعة من زلزال بقوة 6 ريختر ضرب نفس المنطقة في إيران.

 

كما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد” هزة بقوة 4.2 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 06:51، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

وسجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد” هزة بقوة 4.7 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 18:04 أمس حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

كما سجلت أيضًا محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد” هزة بقوة 4.4 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 03:13 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.