اخر الاخبار

زيارة ميدانية لطلاب كلية العلوم لـ«القومي للبحوث» لتدريبهم على أحدث الأجهزة

نظمت كلية العلوم جامعة المنصورة الجديدة، زيارة علمية تدريبية لطلاب المستوى الثالث ببرنامج الكيمياء الصناعية، لمعامل معهد بحوث النسيج كيمياء بالمركز القومي للبحوث في إطار توسيع التطبيق العملي لمادة كيمياء النسيج والأصباغ بالجامعة.

تفاصيل زيارة طلاب كلية العلوم جمعة المنورة الجديدة إلى لمركز القومي للبحوث

وبحسب إدارة الجامعة، يأتي التدريب في إطار حرص جامعة المنصورة الجديدة على توفير الفرص المميزة لطلابها للاطلاع والتدريب على أحدث الأجهزة والتقنيات البحثية التطبيقية من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الثنائية التي أبرمتها جامعة المنصورة الجديدة مع العديد من الهيئات البحثية والتعليمية داخل وخارج مصر.

ويعد المركز القومي للبحوث والذي تم إنشائه في عام 1966، من أهم وأكبر المراكز البحثية في مصر والشرق الأوسط من حيث عدد الباحثين والإنتاج العلمي في الشرق الأوسط.
ويعد معهد بحوث وتكنولوجيا النسيج من أنشط الوحدات البحثية داخل المركز القومي للبحوث لارتباطه الفعلي بسوق العمل في مجال كيمياء وتكنولوجيا المنسوجات والملابس التقنية.

تعرف الطلاب أثناء الزيارة على المراحل المختلفة المستخدمة في صناعة الغزول القطنية، وكذلك التقنيات المختلفة المستخدمة في تحويلها إلى منسوجات وكذلك المعالجات الكيميائية الرطبة على الأقمشة.

وأجرى الطلاب تجارب عملية لإنتاج ألياف نانومترية باستخدام جهاز الأليكتروسبيننج والتي تعد من الألياف التقنية ذات الاستخدامات النوعية عالية العائد الاقتصادي مثل الاستخدامات الطبية (ضمادات الجروح والأجهزة الطبية التعويضية دعامات القلب والمثانة وبدائل ديسكات العمود الفقري) وأغشية تحيلة المياه وتنقيتها والبطاريات الكهربائية.

رافق الطلاب في الزيارة دكتور عبد الرحمن عبدالجواد مدرس المادة والسيد عبدالله إبراهيم القائم علي تدريس الأجزاء العملية في الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.