اخر الاخبار

سعودي “يبصق” على صورة للملك المؤسس والملك سلمان وولي عهده ويسخر منهم (شاهد)

Advertisement

وطن تزامنا مع بدء الاحتفالات في اليوم الوطني السعودي الـ92، نشر الناشط والمعارض السعودي غانم الدوسري مقطع فيديو لمواطن سعودي يحتفل به على طريقته الخاصة.

ووفقا للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد وقف المواطن السعودي أمام لوحة إعلانيه بمنطقة جازان حملت صورة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود والملك السعودي الحالي سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، وتهجم عليهم جميعا.

وبحسب الفيديو، فقد سخر المواطن السعودي من الملك المؤسس مطلقا عليه لقب “الموسوس”، في حين وصف الملك سلمان بـ”سلمانكو”، ليطلق على ولي العهد لقب “حمودة” و”الطفل المدلدل”.

Advertisement

واتبع المواطن السعودي سخريته بالبصق على صورتهم جميعا، ساخرا أيضا من الاحتفال باليوم الوطني.

مواطن سعودي يحتفل ب #اليوم_الوطني على طريقة الخاصة.

ممكن تزودونا بفيديوهات عن احتفالاتكم ب #اليوم_الوطني_السعودي_92 مشكورين pic.twitter.com/k9Ngt0wQly

— غانم الدوسري (@GhanemAlmasarir) September 22, 2022

يشار إلى أن السعودية قد بدأت منذ أيام فعليات الاحتفال باليوم الوطني الـ92 للمملكة الذي يصادف رسميا 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

فيديو رقص فاضح لسعوديات باحتفالات اليوم الوطني.. ما حقيقته؟ (شاهد)

تركي ال الشيخ يطلق برنامج فعاليات اليوم الوطني

Advertisement

وبهذه المناسبة، أطلق المستشار في الديوان الملكي ورئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني تحت شعار “هي لنا دار”، وهو الأضخم في تاريخ الاحتفالات الوطنية، وتستمر فعالياته على مدى 9 أيام في مختلف مناطق المملكة بدأت من يوم 18 وستستمر إلى 26 سبتمبر الجاري.

دليل الفعاليات والانشطة الترفيهية لليوم الوطني 92 في مختلف مناطق المملكة 🇸🇦❤️

كل عام وبلادي في عز ورخاء … كل عام و #هي_لنا_دار 🇸🇦🇸🇦

لتحميل الدليل:https://t.co/srhGevojbp pic.twitter.com/u55WymqYcu

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 17, 2022

فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ92

ومن المقرر أن يتم الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام بـ 34 عرضاً، أبرزهم تقديم أكبر استعراض جوي، بالإضافة على 6 عروض عسكرية.

كما سيتم 12 مهرجاناً ترفيهياً، بالإضافة إلى عرض خاص لسيرك “دو سوليه”، في واحد من أضخم عروضه العالمية المنفردة والمصممة خصيصاً لليوم الوطني السعودي 92، حيث ينطلق في خيمة أعدت للسيرك بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، تحت عنوان “ثروة وطن”، على مدى 4 أيام تنتهي يوم 24 سبتمبر الجاري.

كما يشمل الاحتفال باليوم الوطني إقامة عدد من الحفلات الغنائية لرابح صقر وعبادي الجوهر وماجد المهندس وأحلام.

سبب التسمية

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهو التاريخ الذي يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، في 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الموافق 23 سبتمبر 1932، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

ظهور مثير لمجندات الجيش السعودي في اليوم الوطني (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.