اخبار البحرين

“الأشغال”: تأهيل شارع الغوص وتصريف مياه الأمطار بالمحرق

شركة استشارات عالمية لدعم بناء شبكة للصرف باللوزي ومدينة حمد

سماهر سيف اليزل

طرحت وزارة الأشغال 4 مناقصات جديدة تنوعت بين الخدمات الاستشارية والإنشائية والتأهيلية .

وبين مجلس المناقصات أن الوزارة تعتزم تعيين شركة استشارات هندسية مؤهلة وذات خبرة عالمية لتقديم خدمات الإشراف على تنفيذ أعمال مشروع بناء شبكة للصرف الصحي في منطقة في اللوزي (مجمع 1016) ومدينة حمد (مجمع 1203) ، ويُسمح بالمشاركة للشركات الاستشارية الهندسية الحاصلة على ترخيص بدرجة A من مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية على أن يكون الترخيص ساري المفعول في يوم طرح المناقصة.

كما طرحت الوزارة مناقصة لتحويل خط تصريف مياه الأمطار وإنشاء محطة رفع 216A.1 في طريق 1655 في منطقة المحرق بمجمع 216.

وبحسب المجلس يشمل المشروع على تحويل تدفقات شبكة تصريف مياه الأمطار من غرفة التفتيش أمام مبنى خفر السواحل الجديد إلى المصب المائي المقترح في المحرق مجمع 216. وسيتضمن العمل بناء خطوط رئيسية لتصريف مياه الأمطار (UPVC) بقطر 700 مم، 400 مم، 300 مم، بطول 643 متراً وطول 23 متراً و 15 متراً بالتناوب. بالإضافة إلى بناء غرف تفتيش من نوع (Type “G”) و(Type “K”) و(Type “N”) بعدد 3 و 1 و 12 بالتناوب بالتزامن مع تركيب أغطية من الوزن الثقيل لتلك الغرف وبناء محطة رفع جديدة فوق الجزيرة وبناء مصب مائي جديد مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها، ويسمح بالمشاركة للمقاولين المؤهلين بوزارة الأشغال الذين يحملون رخصة تأهيل مسبق في فئة أعمال الصرف الصحي تحت الدرجة D أو C, B, A, AA على أن يكون الترخيص ساري المفعول في يوم طرح المناقصة.

واشتملت المناقصة الثالثة على إعادة تأهيل شارع الغوص(من شارع 11 إلى جسر الشيخ حمد لكلا الاتجاهين)، وتشمل أعمال الصيانة كشط طبقة إلى طبقتين من الأسفلت بناء على تقييم الشارع وإعادة رصفها بـ 50 ملم من TM5 و 50 ملم من BRM14 في حال طبقتين ، وكشط 50 ملم وإعادة رصفها بـ 50 ملم من BRM14 إذا كانت طبقة واحدة. ويمتد المشروع من شارع 11 حتى جسر الشيخ حمد بالمحرق لكلا الاتجاهين. كما يشمل المشروع إزالة واستبدال الأرصفة التالفة والطوب وتعديل مستوى أغطية الخدمات ومصارف المياه وبالتالي صباغة الشارع، ويتاح المشاركة بهذه المناقصة للمقاولين الحاصلين على رخصة تأهيل مسبق سارية المفعول ومسجلة لدى وزارة الأشغال في فئة أعمال الأسفلت تحت الدرجات A أو B أو في تاريخ إصدار المناقصة.

وأخيراً طرحت الوزارة مناقصة لمدة (4) سنوات اعتباراً من 1 يناير 2024م ولغاية 31 ديسمبر 2027م، وذلك للتزود بعدد 9 سائق عربة خفيفة لأداء الأعمال الإدارية الخاصة بنقل وتوزيع البريد والمواد والأفراد إلى الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى ذات الصلة.

وبينت أنه يجب على مقدم العطاء أن يكون لديه سجل تجاري صادر عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة يتضمن إحدى الأنشطة التالية كما هو مذكور في إعلان المناقصة وتكون صالحة في يوم طرح المناقصة”وكالة توريد العمال (نشاط رقم 781 (، أو ما يعادله من نشاط معتمد من وزارة الأشغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *