اخر الاخبار

الملكي يقابل أوساسونا على نهائي كأس ملك إسبانيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية عند الساعة 11:00 بتوقيت دمشق، اليوم السبت 6 من أيار، إلى ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية الأندلسية، عندما يستضيف نهائي كأس ملك إسبانيا، والذي يجمع بين فريقي ريال مدريد واوساسونا.

سبق أن التقى الفريقان في الدوري الإسباني للموسم الحالي، حيث تعادلا 1×1 ذهابًا، وفاز ريال مدريد 0×2 في لقاء الإياب.

يحتل الفريق الملكي حاليًا المركز الثالث في الليجا برصيد 68 نقطة، فيما يحل أوساسونا بالمركز العاشر برصيد 44 نقطة، وهو ينافس على مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي، إذ يصارع أندية ريال سوسييداد وفياريال وريال بيتيس.

وتعد المباراة موقعة للتحدي بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يقود ريال مدريد المتفوق تاريخيًا، والإسباني جاغوبا اراستي الذي يتطلع إلى إثبات الوجود في إحراز اللقب لأول مرة في تاريخ النادي.

مشوار الفريقين في البطولة

تأهل ريال مدريد للمباراة النهائية على حساب فريق برشلونة، عندما خسر لقاء الذهاب 0×1، ثم فاز على البارسا 0×4 في لقاء الإياب.

وكان الميرنجي قد تخطى فريق اتلتيكو مدريد 3×1 في ربع النهائي، وفي دور الـ16 تخطى الملكي لفريق فياريال بـ2×3، وفي دور الـ32، أيضًا فاز ريال مدريد 0×1 على كاسيرينيو.

بينما تأهل اوساسونا للنهائي على حساب اتلتيك بلباو، عندما فاز عليه في نصف النهائي 1×0 ذهابًا وتعادلا 1×1 في الإياب.

وفي دور ربع النهائي فاز اوساسونا على اشبيلية 2×1، وفي دورال16 فاز اوساسونا باعجوبة وبصعوبة بالغة على ريال بيتيس، عندما غلبه 2×4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2×2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان اوساسونا قد فاز في دور الـ32 على فريق ناستيك 1×2، وفي الدور الثاني فاز أيضًا على ارتيدو 1×3، وفي الدور الأول تخطى فوينتيس بنتيجة 4×1.

تاريخ مواجهات الفريقين لصالح الملكي

التقى فريقا ريال مدريد واوساسونا في مسابقة كأس ملك إسبانيا ثماني مرات، وحقق الملكي الفوز فيها جميعًا.

كما تقابلا في الدوري الاسباني للدرجة الأولى 41 مرة، فاز ريال مدريد في 26 مواجهة، بينما فاز أوساسونا في خمس مباريات وسيطر التعادل في عشرة لقاءات.

ويرفض الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب الميرنجي التفريط في الفوز على اوساسونا، من أجل التتويج باللقب، لأنه بات ضروريًا له ولفريقه لضمان عدم الخروج من هذا الموسم من دون ألقاب.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في قائمة السجل الذهبي بفوزه باللقب 19 مرة آخرها في موسم 2013ـ 2014.

بينما عجز اوساسونا رغم مشاركاته الـ30 في البطولة عن تحقيق اللقب حتى الآن.

ويتصدر برشلونة السجل الذهبي للبطولة برصيد 31 لقبًا، آخرها في موسم 2020ـ 2021، ويحل ثانيًا فريق اتلتيك بلباو برصيد 23 لقبًا، آخرها في موسم 1983ـ 1984.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *