اخر الاخبار

شاهد| تمثال “المرأة العارية” بالجزائر يتعرض لاستهداف جديد

تعرض تمثال “المرأة العارية” بالجزائر لاستهداف جديد، حيث أعلنت السلطات عن إلقائها القبض على الشخص المشتبه به في تخريب أجزاء من التمثال الواقع بعين فوارة بسطيف شرق البلاد، أمس السبت.

تخريب تمثال “المرأة العارية” بالجزائر

وأظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، محاولة شخص تحطيم تمثال “عين الفوارة” الشهير بالمدينة، قبل أن يتدخل عدد من المارة لإيقافه ومنعه من مواصلة عملية التخريب.

تمثال عين فوارة في سطيف يتعرض لمحاولة تخريب جديدة pic.twitter.com/uh4NZQRB3s

— سبق برس (@SabqpressAlg) December 3, 2022

وعلى الرغم من أن السلطات لم تكشف دوافع إقدام المشتبه فيه على تخريب التمثال، قالت صحيفة “النهار” المحلية نقلاً عن قريبه: “إن المتهم يعاني من ضغوطات نفسية وعائلية”.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن التمثال الأثري الذي يتوسط مدينة سطيف ويعد وجهة سياحية بامتياز، تعرض سابقاً لثلاث محاولات تخريبية مماثلة سنوات 1997 و2006 و2017.

والجدير ذكره أن تمثال “عين الفوارة” شيدّ سنة 1898 خلال الاستعمار الفرنسي، من قبل النحات الفرنسي فرانسيس دو سانت فيدال، ويتوسط ساحة الاستقلال، بالقرب من معالم دينية.

ولطالما كان تمثال المرأة العارية مثار نقاش وجدل مجتمعي، مع مطالب البعض بإزالته من الفضاء العام ونقله إلى أحد المتاحف، كونه “يخدش بالحياء العام ولا يمثل الثقافة الجزائرية”، في حين يطالب آخرون بالحفاظ عليه وحمايته، باعتباره معلمة تاريخية وسياحية وفنية مميزة للمدينة.

تمثال “المرأة العارية” بالجزائر

اقرأ أيضا:

))”ميزانية حرب”.. الجزائر تقر الميزانية العسكرية الأعلى في تاريخها.. ماذا تخطط! 

)) صحراء الجزائر..موطن للجن والفضائيين ومركز للتجارب النووية وكنوز بالتريليونات


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.