اخر الاخبار

شاهد| قوات عسكرية خاصة تشارك لأول مرة بحرب غزة وصور الأقمار الصناعية تكشف ما يجري

مع بدء معركة جنوب غزة، كشفت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، الثلاثاء، أن قوات عسكرية خاصة تابعة لـ”لواء كفير” تشارك في العمليات البرية بعمق قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ تأسيس المجموعة عام 2005، فيما أوضحت صور الأقمار الصناعية مجريات الأوضاع هناك.

 

قوات عسكرية خاصة تقاتل حماس

 

ويخوض مقاتلو اللواء المعارك وجها لوجه في مواجهة عناصر حركة حماس، ويعملون على العثور على الأنفاق التحت أرضية التابعة للحركة حيث عثروا على أكثر من 30 فتحة نفق ودمروها، حسب وصفهم.

 

وتقاتل مجموعة القتال التابعة للواء كفير بالتعاون مع قوات الهندسة والمدرعات والمدفعيات الإسرائيلية، في شمال قطاع غزة، لقتل عناصر حماس، وتنفيذ مهام أخرى تهدف إلى إتاحة مواصلة العمليات البرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

توثيق لآليات عسكرية إسرائيلية من الكتيبة 90 في لواء “كفير” لقوة تدخل الجزء اللبناني من #قرية_الغجر لأول مرة منذ شهر أيلول 2022
تاريخ إعلان الانسحاب العسكري الصهيوني من الجزء اللبناني وتحويلها إلى منطقة سياحية . pic.twitter.com/CAf2ywucDc

— علي شعيب || Ali Shoeib 🇱🇧 (@alishoeib1970) July 12, 2023

ووجه المقاتلون عشرات الغارات الجوية وحوالي 100 غارة بالمدفعيات ودمروا العديد من الأهداف التابعة لحماس، بحسب هيئة البث الإسرائيلية التي نشرت مقطع فيديو لعناصر من اللواء.

 

وبدأ الجيش الإسرائيلي هجوما على جنوب غزة، وفقاً لتحليل صحيفة نيويورك تايمز لصور الأقمار الصناعية، وهو دليل على عملية طال انتظارها بالنسبة لإسرائيل، يمكن أن تقرر مصير حربها مع حماس وتسبب المزيد من المخاطر للمدنيين الفلسطينيين.

 

وأظهرت صور الأقمار الصناعية الجديدة التي تم جمعها في الساعة 9 صباحا الأحد بالتوقيت المحلي وحللتها صحيفة نيويورك تايمز، أن الجيش الإسرائيلي وصل إلى موقع جنوب دير البلح، على بعد حوالي 3 أميال شمال وسط مدينة خانيونس.

وأظهرت الصور عشرات المركبات المدرعة في المنطقة وسواتر تم نصبها لتحصين مواقعها ومركباتها وأنشطتها التي تشبه إلى حد كبير العمليات الإسرائيلية السابقة في الشمال، وأظهرت الصور أيضًا مسارات على الأرجح من الجرافات.

شاهد|| قوات عسكرية خاصة تشارك لأول مرة بحرب غزة وصور الأقمار الصناعية تكشف ما يجري
شاهد|| قوات عسكرية خاصة تشارك لأول مرة بحرب غزة وصور الأقمار الصناعية تكشف ما يجري

 


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.