اخر الاخبار

شركة سبوتيفاي تستغني عن 2290 موظفا منذ بداية 2023

بسبب الذكاء الاصطناعي..

أعلنت شركة البث الصوتي سبوتيفاي تسريح عمالة جديدة بواقع 1500 وظيفة هذا الأسبوع، وذلك في إطار تعزيز استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وهي الخطوة التي لقيت دعمًا ملحوظًا من المستثمرين.

وبذلك تكون سبوتيفاي، استبدلت أكثر من 23.4% من موظفيها خلال عام 2023، حيث تخلت عن 590 وظيفة في يناير الماضي، و200 وظيفة أخرى في يونيو الماضي، يُضاف إليهم 1500 وظيفة جديدة هذا الأسبوع، ليصل بذلك إجمالي عدد الوظائف المستغنى عنهم نحو 2290 موظفا، من إجمالي موظفي الشركة الذين بلغ عددهم 9800 موظف بنهاية عام 2022.

وتهدف استثمارات سبوتيفاي في الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز هوامش الربح لأقسام البث الصوتي والكتب الصوتية، فيما يعد إصلاحًا شاملًا في الاستراتيجية، حيث ارتفعت أسهم الشركة الأم سبوتيفاي تكنولوجي بأكثر من 30 % خلال الأشهر الستة الماضية وبنسبة تزيد على 135 % منذ ديسمبر الماضي لعام 2022.

واتجهت شركة سبوتيفاي للاستثمار في أدوات الذكاء الاصطناعي، وقدمت في فبراير الماضي، أداة (دي جي إيه آي)، ثم استخدام أداة الترجمة الصوتية (ويسبر) التي طورتها شركة أوبن إيه آي، لترجمة حلقات مختارة من حلقات البودكاست الإنجليزية إلى الإسبانية والفرنسية والألمانية.

وكشفت سبوتيفاي في شهر نوفمبر الماضي عن شراكة مع شركة جوجل كلاود لإصلاح الطريقة التي توصي بها المنصة بالكتب الصوتية والبودكاست من خلال استخدامها أحد نماذج لغات البرمجة للذكاء الاصطناعي فيرتيكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.