اخبار عمان

108 ملايين ريال استثمارات 124 مشروعًا في جنوب الشرقية بنهاية النصف الأول

صور العمانية

قال خالد بن حمد الساعدي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الشرقية إن عدد المشاريع الأجنبية المسجلة لدى الإدارة بالمحافظة حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري بلغت 124 مشروعًا استثماريًا بقيمة أكثر من 108 ملايين ريال عماني.

وتعد محافظة جنوب الشرقية وجهة جاذبة لإنشاء عدد من المشاريع الاستثمارية والاقتصادية سواء محلية أو أجنبية؛ وذلك لتطور البنية الأساسية فيها، ولطبيعتها الفريدة ومواقعها التاريخية والأثرية المهمة، وتعد مقصدًا تجاريًا وسياحيًا في سلطنة عمان.

وأضاف الساعدي أن المحافظة تعد وجهة محفزة للاقتصاد من خلال العديد من المشاريع الاستثمارية التي منها: المشروع الأزرق، ومشروع الديار بنيابة رأس الحد، ومشاريع الأمن الغذائي التي تتمثل في عدة مشاريع زراعية بولاية الكامل والوافي، ومشروعي استزراع الروبيان في ولايتي جعلان بني بو علي وجعلان بني بو حسن، ومشروع ميناء صور البحري.

وأشار إلى أن إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع مكتب المحافظ والجهات الحكومية والخاصة في المحافظة تعمل على خطة لتنمية محافظة جنوب الشرقية، من خلال المشاركة في تسهيل الإجراءات لإقامة الفعاليات والمناشط السنوية التي تقام في المحافظة، والتي منها ملتقى التاريخ البحري للمحافظة، وملتقى الصيف، وعدد من المعارض والمناشط المحفزة اقتصاديًا في المحافظة.

وأكد مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الشرقية أن ملتقى “أجواء الأشخرة” الذي أقيم بنيابة الأشخرة يشكل نافذة جديدة للمساهمة في جذب الزوار من داخل وخارج سلطنة عمان، كما يسهم في تعريف المستثمرين بالمقومات التجارية والاقتصادية التي تتميز بها المحافظة لإقامة مشاريع فيها، الأمر الذي يشجع على تنفيذ العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة.

وذكر أن عدد السجلات التجارية التي تم إنجازها في الإدارة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 19470 سجلًا تجاريًا، فيما بلغت السجلات الصناعية المنجزة 1153 سجلًا صناعيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *