اخبار مصر

مصطفى بكري يكشف تفاصيل زيارة رئيس الشاباك لمصر وخطة إسرائيل للسيطرة على محور فيلادلفيا.. فيديو | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك عدة أخبار وتصريحات في هذه الأيام تتحدث عن مخطط إسرائيل بالنسبة لمحور صلاح الدين أو فيلادلفيا ، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، هدد باحتلال المحور المجاور للحدود المصرية بطول 14.5 كم وبعد الرد المصرى القوي والحاسم بدأ يتكلم عن خطة اسرائيلية لإغلاق الثغرات في المحور بمنع دخول الأسلحة إلى قطاع غزة.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، إن خطة إسرائيل للسيطرة على محور فيلادليفا، تتمثل في:

تركيب مجسات الكترونية على السياج الفاصل بين حدود مصر وغزة.

تعليق طائرات إسرائلية مسيرة على منطقة الحدود.

تسيير دوريات مشتركة.

وأكمل مصطفى بكري: رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي زار القاهرة مؤخراً وعرض الأمر على المسئولين الأمنين المصريين، فكان رد القاهرة بعدم السماح لأى انتهاك للسيادة المصرية أو الملحق الأمنى لاتفاقية السلام الإسرائلية الموقعة عام 1979، وكل المعلومات تشير إلى أن إسرائيل تنوي تنفيذ عملية عسكرية إتجاه مدينة رفح على الحدود مع مصر والهدف خلق أمر واقع، للتوصل إلى تفاهمات مع مصر وهو أمر خطير حذرت منه مصر أكثر من مرة.

وأشار مصطفى بكري إلى أنه من الواضح أن هذه المعلومات مرتبطة بما يسمي باليوم التالي في غزة، وحيث تسيطر إسرائيل على كامل القطاع بزعم إضعافه عسكرياً ومنع وصول أي مساعدات محظورة كما تقول.

وأردف مصطفى بكري: منذ هذا الوقت وبعد الانسحاب أقرت إسرائيل في عام 2005 دخول 750 ظابط و جندي مصري في هذه المنطقة للتأمين وبعد 2007 سيطرة حركة حماس على المحور من الجانب الفلسطيني.

واستطرد مصطفى بكري: « رغم أن مصر هدمت كل الانفاق منذ وصول السيسي للحكم وشيدت جدار خرساني يبلغ ارتفاعه حوالي 16 مترا وبقواعد خرسانية بعمق 13 مترا واقامت منطقة عازلة في مدينة رفح المصرية إلا أن إسرائيل لم توقف الاتهامات لمصر وحركة حماس».

ونوه بكري إلى أن رفح الفلسطينية يقطنها حالياً حوالي مليون لاجئ فلسطيني ولذلك يتوقع شن عدوان إسرائيلي في وقت مريب ولهذا تطلب من مصر مساعدتها في تهجير السكان النازحين إلى جنوب غرب قطاع غزة كما يتردد، ورجع نتنياهو في 30 ديسمبر الماضي ليحدثنا مجدداً عن خيار السيطرة على المحور حتى يضمن إغلاقه وأن إسرائيل أخبرت مصر بذلك وأرسلت رئيس الشابك في زيارة إلى القاهرة في منتصف الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *