اخر الاخبار

صحيفة أمريكية تفجر “مفاجأة”.. صواريخ القسام طالت قاعدة إسرائيلية نووية

في تقريرٍ نشرته مساء أمس الإثنين، فجرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، “مفاجأة” من العيار الثقيل حول هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، وصواريخ القسام في ذلك اليوم.

صحيفة أمريكية تفجر “مفاجأة” حول صواريخ القسام

وفقاً لتحليل أجرته الصحيفة لصور التقطتها أقمار اصطناعية، فقد اتضح أن صاروخاً أطلقته حماس أثناء هجمتها المباغتة في 7 أكتوبر الماضي “سقط في محيط قاعدة Sdot Micha الجوية بوسط إسرائيل، تتواجد فيها صواريخ متعددة الرؤوس النووية”.

وقالت الصحيفة: إن الصواريخ نجت من أن يلحق بها أي ضرر، لكن صاروخ حماس الذي سقط في العاشرة صباحاً، أدى إلى نشوب حريق في القاعدة، اقتربت نيرانه من موقع تخزين الأسلحة النووية، وأحرق حوالي 40 فدانا تابعة للقاعدة.

أما عن السلاح النووي في القاعدة، فنقلت “نيويورك تايمز” عن Hans Kristensen مدير مشروع المعلومات النووية في اتحاد العلماء الأمريكيين، أن إسرائيل تملك فيها بين 25 إلى 50 قاذفة صواريخ معروفة باسم “أريحا” قادرة على حمل رؤوس نووية.

كما قالت “نيويورك تايمز”: إن الجيش الإسرائيلي رفض الرد على التقرير، الوارد فيه أيضاً أن إسرائيل لا تعترف بأنها تملك مخزوناً صغيراً من الأسلحة النووية، بعضها صواريخ أريحا المحفوظة في مكان منفصل داخل القاعدة الجوية.

صحيفة أمريكية تفجر “مفاجأة” حول صواريخ القسام

اقرأ أيضاً:

))كيف ردت حماس على خطة الشاباك باستهداف قادتها بعدة دول

)) طائرة تتجمد في مكانها بمطار ميونخ بألمانيا بسبب تساقط الثلوج فيديو

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.