اخر الاخبار

ضحايا بقصفٍ روسي وسوري استهدف مخيمات للنازحين قرب الحدود التركية في إدلب (فيديو)

شنَّ الطيران الحربي الروسي اليوم الأربعاء، عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مُحيط مخيمات قاح بريف إدلب قرب الحدود التركية.

 

وتزامنت الغارات الروسية مع قصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات النظام السوري استهدف مخيم للنازحين بالقرب من بلدة ترمانين شمال إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي قصف بالصواريخ الفراغية شديدة الإنفجار محيط بلدتي صلوة وقاح بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى حالة هلع وخوف في مخيمات النازحين القريبة من مكان الاستهداف.

وأضاف مراسلنا أن المكان الذي استهدفه الطيران الروسي لايبعد سوى مئات الأمتار عن الحدود التركية، فيما تحوي المنطقة المستهدفة تجمعاً كبيراً من المخيمات التي تضم نازحين من مختلف المناطق السورية.

كما استهدف الطيران الروسي بالصواريخ بلدة البارة وقريتي مشون وبلشون بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى لإحداث أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

وفي سياق متصل قصفت قوات النظام السوري المتمركزة بريف حلب الغربي بصواريخ الكراسنبول الليزرية مخيم الدوماني للأرامل في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة عدد من المدنيين بحروح متفاوتة الخطورة.

وأشار مراسلنا إلى أن طيران الإستطلاع الروسي لم يفارق أجواء المناطق المستهدفة في أرياف محافظة إدلب، وذلك لإعطاء الإحداثيات المباشرة للطيران الحربي خاصة مع وصول فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى المنطقة.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *