اخر الاخبار

ضحية ملحمة المغرب وإسبانيا .. إقالة لويس إنريكي من تدريب المنتخب الإسباني

Advertisement

وطن أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، إقالة لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني من منصبه، بعد إقصائه من منافسات دور ال16 كأس العالم 2022 أمام المنتخب المغربي بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان صحفي نشره عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جاء فيه: ” يشكر الاتحاد المدرب لويس إنريكي، وطاقمه التدريبي بالكامل على ما جهودهم في السنوات الأخيرة. وكل التوفيق لهم في مشاريعهم المهنية المستقبلية”.

إقالة لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني

وجاء قرار إقالة المدرب الإسباني إنريكي، عقب الإقصاء من منافسات كأس العالم 2022 لدور ال16. أمام المنتخب المغربي (أسود الأطلس)، بركلات الترجيح بنتيجة 30.

Advertisement

وكان المدرب لويس إنريكي قد تحمل مسؤولية اختيار اللاعبين ال3 الذين فشلوا في تسجيل الأهداف من ركلات الترجيح، داخل شباك حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي تصدى لركلتي جزاء. فيما اصطدم واحدة منها في قائم المرمى.

🔴 OFICIAL | La @RFEF agradece a @LUISENRIQUE21 su trabajo al frente de la @SEFutbol

🔗 https://t.co/6Cib6cpJ1l#GraciasLuisEnrique pic.twitter.com/wkAIMu2utd

— RFEF (@rfef) December 8, 2022

كما ويعد الحارس المغربي بونو لاعب نادي إشبيلية الإسباني، أول حارس عربي يتصدى لركلتي جزاء في تاريخ مونديال كأس العالم 2022 قطر.

مباراة المغرب وإسبانيا

Advertisement

وانتهت المباراة بين المغرب وإسبانيا، بالوقتي الأصلي والإضافي في منافسات دور ال16 كأس العالم 2022. بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن تحسم بركلات الترجيح، التي تفوق فيها نجوم أسود الأطلس المغربي، وتألق الحارس ياسين بونو.

No ha podido ser, lo hemos intentado pero no ha sido suficiente. Sentimos no haberos dado una alegría… así es el fútbol y la vida…a levantarse. pic.twitter.com/QXpl2ZlPu8

— LUISENRIQUE (@LUISENRIQUE21) December 6, 2022

كما وخلال مسيرة المدرب لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني (لاروخا)، في مختلف المسابقات والبطولات الدولية، التي بدأت منذ عام 2018، بعد رحيله عن نادي برشلونة، حقق 26 فوزاً وتعادل في 14 مباراة. وتلقى الخسارة في 7 مباريات في 47 مباراة.

إنجازات لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني

ووصل المدرب الإسباني لويس إنريكي إلى نصف نهائي اليورو ونهائي دوري أمم أوروبا، كما ومتصدر مجموعته في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 قطر.

المدرب لويس انريكي خلال مسيرته مع إسبانيا : 🇪🇸
• 47 مباراة
• 26 انتصار
• 14 تعادل
• 7 خسائر
• 97 هدف لهم
• 37 هدف عليهم

✅ وصل لنصف نهائي اليورو
✅ وصل نهائي دوري الأمم الأوروبي
✅ متصدر مجموعته بتصفيات المونديال
✅ أطول سلسلة عدم خسارة كانت 14 مباراة pic.twitter.com/nxpYQxW8AB

— بدر الشيباني (@iBaVFL) December 8, 2022

كما وسجل منتخب إسبانيا تحت قيادة المدرب إنريكي سلسلة من الانتصارات دون أي هزيمة. وصلت إلى 14 مباراة، في كافة المسابقات الدولية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر، بأن المنتخب المغربي المتأهل إلى دور ال8 كأس العالم 2022، على حساب إسبانيا، سيلتقي البرتغال، السبت، على ملعب (استاد الثمامة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.