اخر الاخبار

أبرزها أمام الترجي باليد.. الأهلي يفشل في عبور نصف النهائي للمرة الرابعة

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 01:15 مساءً

كتب : محمد شداد

سادت حالة من الحزن داخل أوساط جماهير القلعة الحمراء، عقب خروج الأهلي من الدور نصف النهائي بطولة الدوري الإفريقي 2023، أمام صن داونز الجنوب أفريقي أمس الأربعاء. 

وانتهت المباراة التي جمعت بين الأهلي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، على أرضة ستاد القاهرة الدولي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في مباراة شهدت إهدار علي معلول ركلة جزاء في الدقيقة 12 من زمن المباراة. 

وبتلك النتيجة ودع المارد الأحمر النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي، بمجموع المباراتين (1 / 0)، وكانت مباراة الذهاب في «لوفتوس فريسفيلد» بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، انتهت بهزيمة الأهلي بهدف مقابل لا شيء، أحرزه لاعب صن داونز ماسيكو في الدقيقة 52 من زمن المباراة، بعد تسديدة قوية سكنت يسار محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي.

وتعتبر تلك المرة هي الرابعة التي يودع فيها النادي الأهلي البطولات الأفريقية من الدور نصف نهائي كالآتي:

  •  نصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري “بمسماها القديم” نسخة 1988 أمام «وفاق سطيف الجزائرى».
  • نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بمسماها الحديث نسخة 2010 أمام «الترجي التونسي».
  • نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية نسخة 2015 أمام «أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي».
  • نصف نهائي الدوري الإفريقى نسخة 2023 أمام «صن داونز جنوب إفريقيا».
  •  نصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري  نسخة 1988 أمام «وفاق سطيف الجزائرى».

    الأهلي ووفاق سطيف نصف نهائي 1988

    كانت المرة الأولى التي يودع فيها الأهلي البطولات الأفريقية من الدور نصف نهائي، حيث تلقى فرسان القلعة الحمراء الهزيمة في مباراة الذهاب بالجزائر بهدفين دون رد.

    وفي لقاء العودة بالقاهرة، تمكن الأهلي من تحقيق الانتصار بهدفين مقابل لا شيء، ليلجأ الفريقين بعد ذلك لركلات الترجيح، التي منحت الفريق الجزائري التأهل بنتيجة (4 / 2).

    نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بمسماها الحديث نسخة 2010 أمام «الترجي التونسي».

    هدف انرامو في الأهليهدف انرامو في الأهلي

    المرة الثانية التي ودع فيها الأهلي بطولات أفريقيا من الدور نصف النهائي، كانت أمام الترجي التونسي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بمسماها الحديث عام 2010.

    وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي في ستاد القاهرة على الترجي بهدفين مقابل هدف وحيد، قبل أن يتلقى الهزيمة في مباراة العودة على ستاد حمادي العقربي برادس بهدف نظيف سجله إنرامو بيده واحتسبها الحكم.

    نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية نسخة 2015 أمام «أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي».

    الأهلي وأورلاندو بيراتس 2015الأهلي وأورلاندو بيراتس 2015

    انتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بهزيمة الأهلي أمام أورلاندو بيراتس بهدف مقابل لا شيء، وكان الأهلي يحتاج الأهلي لتحقيق الفوز بهدفين مقابل لا شيء؛ من أجل ضمان التأهل. 

    والجدير بالذكر أن الأهلي تقدم في البداية بهدفين عن طريق الجابوني ماليك إيفونا وعمرو جمال، قبل أن تنهي المباراة بنتيجة (4 / 3)، لصالح أورلاندو بيراتس، بعد أخطاء دفاعية كارثية من جانب مدافعي النادي الأهلي.

    نصف نهائي الدوري الإفريقى النسخة الأولى 2023 أمام «صن داونز جنوب إفريقيا».

    الأهلي وصن داونزالأهلي وصن داونز

    تعتبر تلك المرة الرابعة التي يودع فيها الأهلي البطولات الأفريقية من الدور نصف النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بهزيمة الأهلي بهدف مقابل لا شيء.

    قبل أن يتعادل المارد الأحمر بالأمس على ستاد القاهرة ووسط 50 ألف متفرج، سلبيًا بدون أهداف، ليودع الأهلي النسخة الأولى من البطولة بعد فشله في تحقيق الفوز بأي مباراة.

    المصدر: بلدنا اليوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *