اخبار البحرين

رئيس الأوقاف السنية يفتتح مسجد صالح الفضالة بديار المحرق

تحقيقا للرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظم بإعمار بيوت الله ..

أكد فضيلة الشيخ الدكتور راشد محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، أن دور العبادة في مملكة البحرين تحظى باهتمام كبير في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لما لها من دور في تعزيز القيم الدينية والأخلاق النبيلة بين كافة أفراد المجتمع وإسهامها الفعال في تعزيز المواطنة الصالحة، مشيدا بالخطة الشاملة التي وضعتها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لتنفيذ مشاريع دور العبادة حسب احتياجات المناطق، بهدف الوفاء باحتياجات المواطنين لأداء الشعائر الدينية في كافة محافظات المملكة.

جاء ذلك لدى افتتاح مسجد صالح الفضالة بديار المحرق، بحضور رئيس مجلس الأوقاف السنية، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وتحقيقا للرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظم بإعمار بيوت الله في كافة مناطق المملكة.

وقال الدكتور الهاجري إن أهل البحرين منذ القدم يتسابقون لفعل الخيرات، ومنها بناء وتعمير المساجد، لتكون منارة للهدى والحق، ومنطلقا لنشر الاعتدال والوسطية، و نشر الرحمة والمحبة بين أهالي المنطقة، باعتبارها من أكبر الدلائل على المكانة المهمة للمساجد من الناحية التعبدية والاجتماعية في حياة المسلمين.

وثمن رئيس مجلس الأوقاف السنية الدعم السخي للمتبرع بتشييد المسجد وما يجسده من قيم الشراكة المجتمعية الحقيقية، لافتا إلى أن عمارة وتشييد وصيانة المساجد من أجل القربات وأعظم الطاعات.

من جانبه، أشاد السيد عبدالحكيم يعقوب الخياط رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق بالاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لدور العبادة، لما للمساجد من دور فاعل في نهضة المجتمع وإشاعة قيم التعاون والتكاتف والوحدة والتكافل والبناء، وإسهامها الفاعل في تعزيز المواطنة الصالحة.

وتوجه الخياط بالشكر إلى الوجيه ناصر الفضالة على تكفله ببناء المسجد بجودة عالية لخدمة أهالي المنطقة، مشيدا بالجهود الطيبة لجميع العاملين في المشروع على مدى العاميين الماضيين.

كما أعرب عن شكره إلى رئيس مجلس الاوقاف السنية؛ على ما يوليه من اهتمام ورعاية ببيوت الله والى جميع العاملين في إدارة الأوقاف السنية على تعاونهم المستمر.

والجدير بالذكر أنه تم تشييد مسجد صالح الفضالة على مساحة إجمالية بلغت أكثر من 2787 مترا مربعا، فيما بلغت مساحة البناء 1116 مترا مربعا، ويسع لأكثر من 272 مصليا، إلى جانب مصلى للنساء، وسكن للامام والمؤذن، كما يشمل صالة مناسبات ملاصقة للمسجد، لإقامة المناسبات الدينية والاجتماعية المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *