اخر الاخبار

عقوبات أمريكية استهدفت شخصيات لبنانية وكويتية لصلتهم بـ “حزب الله”

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن عقوبات جديدة استهدفت عدد من الأفراد المرتبطين بـ”حزب الله” اللبناني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية عبر منشور في موقعها الإلكتروني، إن واشنطن فرضت عقوبات على أربعة أفراد على صلة بجماعة حزب الله المصنفة إرهابية.

وأضافت أن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) حدد أعضاء تلك الشبكة المالية ومقرها لبنان والكويت، الذين يعملون ضمن الميسرين الماليين والشركات الواجهة لدعم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

وأوضحت أن من بين هؤلاء المنضمين إلى نادي المعاقبين، علي الشاعر (الملقب بالشاعر علي) من مواليد بنت جبيل، في قضاء النبطية جنوب لبنان لبنان، دون أن تشير لتفاصيل ارتباطه بحزب الله أو ماهية عمله معه.

كذلك صنفت الكويتي جمال حسين عبد علي عبد الرحيم، المعروف أيضاً باسم الشاطي، أو “الشطي”، ضمن لائحة العقوبات لتعامله مالياً مع حزب الله.

بالإضافة إلى المذكورين أعلاه، فُرضت عقوبات على كل من حسيب محمد هدوان، وطالب حسين، وأوضحت أن هدوان يُعرف أيضًا باسم الحاج زين، وهو مسؤول كبير في الأمانة العامة لحزب الله، ويتبع مباشرة لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

وكشفت أنه ومسؤول عن جمع الأموال من المانحين ورجال الأعمال خارج لبنان، فيما يتولى الشاعر إدارة مكتبه، ويقبل المساهمات المالية نيابة عن حزب الله منذ عام 2000.

أما طالب حسين، فقد أفادت بأنه “نسق تحويل ملايين الدولارات إلى حزب الله من الكويت، عبر الشطي. كما سافر مرات عدة إلى لبنان للقاء مسؤولي حزب الله والتبرع بالمال”.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *