اخر الاخبار

تأجيل إطلاق هاتف آيفون 15 وخبراء يحذرون من النسخة الجديدة

كشف أحد المطلعين في مجال التكنولوجيا عن إمكانية تأجيل طرح هاتف آيفون 15 حتى أكتوبر المقبل، بعد أن كان متوقع له أن يتم الطرح في سبتمبر 2023.

عادةً ما تكشف آبل النقاب عن مجموعتها الجديدة من آيفون الرائدة في سبتمبر وتجعل الأجهزة الجديدة متاحة للشراء بعد بضعة أيام.

ولكن، هذا العام، يمكن تأجيل هذا التقليد بسبب مشكلات التصنيع.

تأتي هذه المزاعم من Wamsi Mohan، محلل الأبحاث العالمية في Bank of America، حيث توقع موهان أن يتم طرح هاتف آيفون 15 في أكتوبر المقبل.

حتى الآن، لم يكن هناك محللون آخرون يتفقون مع هذا التوقع، ولكن تقريرًا حديثًا من موقع الأخبار التكنولوجي The Information قد يقدم بعض التفسير.

وفقًا للموقع، تواجه آبل مشكلة في تجميع آيفون 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

وتزعم مصادر قريبة من الموقف أن موردي الشركة “يستخدمون عملية تصنيع جديدة”، والتي تهدف إلى تضييق حجم الإطار، وهو الحد الأسود الضيق للشاشة.

سيسمح هذا لجهاز هاتف آيفون 15 Pro بالحصول على شاشة أكبر قليلًا مقارنة بالموديلات السابقة، دون جعلها أكبر، وفقًا للموقع.

تشير المعلومات أيضًا إلى أن هذه العملية “ الجديدة ” قد تم استخدامها بالفعل من قبل على آبل واتش 7، في عام 2019.

تأجيل سابق

نادرًا ما يؤجل عملاق التكنولوجيا إطلاق iPhone، لكنه حدث من قبل، وكان أحدث مثال في عام 2022، وذلك عند الكشف آيفون14 Plus في 16 سبتمبر الماضي، حيث كان على الناس الانتظار أسابيع حتى يتم تسليم هواتفهم.

كانت هناك مشكلة في شاشة LG تعني أن Apple كانت تفتقر إلى شاشات آيفون 14 برو ماكس، مما تسبب في تأخير الشحن.

في ذلك الوقت، ورد أن شركة آبل اضطرت إلى الدفع لشركة Samsung لتعويض الشاشات المفقودة التي كان لا بد من تصنيعها وشحنها بسرعة.

وقع حادث مماثل في عام 2020، والذي شهد تأخر آيفون 12 لبضعة أسابيع بسبب قيود العرض نتيجة لوباء Covid19.

منذ أنباء التراجع المحتمل، انخفضت أسهم Apple بنسبة 1.01 في المائة.

وعلى كل الأحوال سواء تم إصدار أحدث إصدار من آيفون في الوقت المحدد أم لا، يمكن لمشتري آبل توقع مجموعة من الميزات الإضافية.

وتشير الشائعات أيضًا إلى أن آيفون15 Pro قد يكون أغلى هاتف ذكي لشركة آبل حتى الآن، ومن المرجح أن يتم بيعه بالتجزئة بسعر أعلى من طرازات iPhone 14 Pro التي تبلغ 1099 جنيهًا إسترلينيًا و1199 جنيهًا إسترلينيًا في عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *