اخر الاخبار

علاجات طبيعية لاحتقان الحلق هذه أهمها

يُعد “احتقان الحلق” أكثر المُشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء، ما يدفعهم للبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تُساعد على علاج احتقان الحلق دون الحاجة إلى استخدام الأدوية التي تؤثر على المعدة مع مرور الوقت.

وينصح الخُبراء باتباع هذه الوصفات والعلاجات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج احتقان الحلق.

حساء الدجاج:

تعتبر شوربة الدجاج التقليدية من الوصفات القديمة والفعالة بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالتقليل من أمراض، مثل: احتقان الحلق، ويعمل تناول حساء الدجاج على إعطاء الجسم السوائل الدافئة التي يتاجها الجسم خلال فترة المرض “احتقان الحلق”. 

 

مشروب الزنجبيل والليمون: 

يعمل خلط اللليمون والزنجبيل على علاج التهاب الحلق بصورة كبيرة ، خاصة إنه يعمل على قتل البكتيريا التي تؤدي إلى الإصابة باحتقان الحلق.

مشروب الليمون مع الماء الدافىء:

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين “ج” الذي ما يُساهم في سُرعة التخلُص من البلغم.

مشروب القرفة الدافىء: 

يُعد مشروب القرفة الدافىء أكثر المشروبات التي تحتوي على مُضادات الأكسدة، ومُضادات الالتهاب، ما يُساعد على تخفيف حدة الإصابة باحتقان الحلق.

الغرغرة  بالماء والملح:

تُساعد الغرغرة بالماء والملح على التخلُص من الإصابة بالتهاب الحلق بطريقة طبيعية، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافىء، ويُقلب الملح في الماء الدافىء جيدًا إلى أن يذوب، يتم الغرغرة بهذا الخليط لمدة دقيقة مرة كُل ساعة على مدار اليوم.

عصير الليمون:

يحتوي الليمون على فيتامين “سي” ومضادات أكسدة قوية تحارب الالتهاب ويزيد من كمية اللعاب التي ينتجها الجسم، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية.

وصفة العسل:

تُعد وصفة العسل أكثر الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج احتقان الحلق، من خلال تناول ملعقة منه يوميًا كُل صباح، ما يعمل على تهدئة السُعال، وكذلك مُكافحة الإصابة بالفيروسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.