اخر الاخبار

على رأسهم ميسي ورونالدو.. نجوم قد يكون مونديال قطر فرصتهم الأخيرة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تقديم موعد انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، لمدة 24 ساعة.

وستقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، في 20 من تشرين الثاني المقبل، حيث ستكون المواجهة الوحيدة في اليوم الأول من منافسات كأس العالم، بعد تقديم حفل افتتاح نسخة هذا العام في ستاد البيت، بحسب تقرير “فيفا”.

واتخذ هذا القرار عقب تقييم تبعاته على المنافسات والبطولة، بالإضافة إلى مشاورات “معمقة” واتفاق مع الجهات المعنية الرئيسية والدولة المستضيفة.

كما يأتي هذا التغيير ليحافظ على التقليد المتّبع في كأس العالم، بتنظيم حفل الافتتاح قبيل المباراة الافتتاحية التي يكون أحد طرفيها فريق الدولة صاحبة الضيافة أو المنتخب حامل اللقب.

ترصد في هذا التقرير أبرز اللاعبين النجوم الذين قد يكون مونديال 2022 الفرصة الأخيرة بالنسبة لهم لتحقيق الإنجاز الأغلى كرويًا.

كريستيانو رونالدو

يُعد الدون البرتغالي (37 عامًا) أحد أهم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، بناءً على العديد من البطولات التي حققها مع النوادي التي لعب لها، كما لا تقل جوائزه الفردية قيمةً وتميزًا عن تلك الجماعية.

وعلى صعيد المنتخب، ظهر رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال في عام 2003، وأصبح الآن بعد سنواتٍ طويلة قائد المنتخب وهدافه التاريخي، محققًا بطولة الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده.

كانت مشاركة رونالدو الأولى في كأس العالم في مونديال 2006، والذي أقيم في ألمانيا، حين كان يبلغ من العمر 21 عامًا، حيث زامل أفضل لاعبي منتخب البرتغال على مر التاريخ، وعلى رأسهم نجم ريال مدريد السابق لويس فيجو.

قاد بعد ذلك جيلًا جديدًا من البرتغال في كأس العالم 2010، ووصل معهم لمونديال 2014 الذي أقيم في البرازيل، لتعد مشاركته في مونديال الدوحة الخامسة على مستوى كأس العالم.

الإنجاز الأبرز لكريستيانو رونالدو في كأس العالم كان في مشاركته الأولى عام 2006، حين حقق منتخبه المركز الرابع، وعلى صعيده الشخصي، خاض رونالدو 17 مباراة في كأس العالم، سجل خلالهم سبعة أهداف وصنع اثنين.

ليونيل ميسي

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عامًا)، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، أنه سيوضح “أمورًا كثيرة” بعد نهائيات كأس العالم 2022، دون كشف المزيد عن مخططاته، وذلك بعد قيادة بلاده للتأهل إلى نهائيات مونديال قطر.

وصرح نجم أمجاد برشلونة الإسباني سابقًا، بأن منتخب بلاده ليس من أبرز المرشحين للفوز بالمونديال، لكنه أكد عزمه بذل كل جهده في قطر، حيث يأمل ميسي بإحراز لقبه العالمي الأول بعد أربع مشاركات مونديالية، أبرزها في 2014 عندما حلَّ وصيفًا لألمانيا بعد التمديد.

وخاض الهداف التاريخي للأرجنتين 19 مباراة في كأس العالم، سجل خلالها ستة أهداف وصنع خمسة.

لوكا مودريتش

حقق لوكا مودريتش (36 عامًا) نجم وقائد منتخب كرواتيا لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2018 رغم خسارة المباراة النهائية على يد منتخب فرنسا.

ولعب نجم ريال مدريد الإسباني دورًا بارزًا في قطع منتخب كرواتيا لكل هذا المشوار للوصول إلى المحطة الأخيرة في مونديال روسيا، والذي يُعد الإنجاز الأبرز للمنتخب الكرواتي في كأس العالم.

كانت مشاركة مودريتش الأولى في كأس العالم في مونديال 2006، ويُعد مونديال قطر الخامس في تاريخه، ولعب الكرواتي المخضرم 12 مباراة في كأس العالم، سجل خلالهم هدفين وصنع هدف.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.