اخر الاخبار

إلهام شاهين عن الرئيس التونسي الراحل: فعل قوانين المساواة بين المرأة والرجل في كل شئ

السبت 17 يونية 2023 | 03:14 مساءً


الفنانة إلهام شاهين

كتب : منيه محمد

زارت الفنانة إلهام شاهين قبر الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، وذلك علي هامش تكريمها من ملتقي المُبدعات العرب برئاسة الدكتور فوز الطرابلسي بمدينة سوسة، والمقام خلال الفترة من 15 لـ17 يونيو الجاري.

وأثناء الزيارة قالت الفنانة إلهام شاهين، إن الرئيس التونسي الراحل بورقيبة هو أول رئيس عربي فعل قوانين للمساواة بين الرجل و المرأة في كل شيء والمناصب و الزواج وعمل من أجل رفعة المرأة التونسية في شتى المجالات. 

كما قامت إلهام شاهين بزيارة القصر الرئاسي الذي كان يسكن فيه الرئيس التونسي الراحل بمنطقة المنستير بتونس، وكذلك البيت الذى ولد فيه على شاطئ البحر،  كما التقطت شاهين العديد من الصور  الفيديوهات لتوثيق تلك اللحظات.

وشددت شاهين على العودة للسينما من خلال فيلم يحمل اسم “فيتو” مع المخرج سامح عبد العزيز و المقرر بدء تصويره بعد عيد الأضحي مباشرة. 

يذكر أنه تم الاحتفال بمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة بختام يوبيله الفضي في الجامعة البريطانية بتكريم عدد كبير من نجوم وصناع السينما المصرية، وهم الفنانة إلهام شاهين والمخرج الكبير عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمطرب حمادة هلال والفنان أحمد وفيق واللواء طارق المهدي، وزير الإعلام الأسبق، والناقد الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، والفنان خالد فريد، صاحب أول تجربة سينمائية في العالم، بتقديم أول فيلم قصير من صنع مجموعة من الشباب المكفوفين ويحمل عنوان “أمل”، وقدم المهرجان لمسة وفاء بتكريم اسم الأب ويليام سيدهم، مؤسس مدرسة الجيزويت للرسوم المتحركة. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *