اخر الاخبار

في أوّل ظهورٍ بعد تقارير عن تدهور صحته.. محمود عباس في عمان

في أوّل ظهورٍ له بعد تقارير عن تدهور صحته، وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الأحد، إلى عمان والتقى الملك الأردني عبدالله الثاني، وبحث معه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

محمود عباس في عمان

بحسب وكالة الأنباء الأردنية، بحث الملك الأردني عبدالله الثاني مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأحد، مجمل العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين البلدين، وآخر التطورات السياسية.

وخلال اللقاء، قال الملك عبدالله الثاني إنَّ الأردن “يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته دائماً وأبداً، ولا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة”.

وشدد على أن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو “حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

كما أكد الملك الأردني على “ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف/ المسجد الأقصى المبارك”، لافتاً إلى أن الأردن مستمر في بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس “من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات”.

وأوضح أن الخطوة المطلوبة في الوقت الراهن هي “وقف الإجراءات الأحادية لفتح المجال أمام استئناف المفاوضات مستقبلاً”.

ولفت إلى أن الأردن في اتصال مستمر مع الجانب الأمريكي، ويعمل على أن تتصدر القضية الفلسطينية جدول أعمال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة في الشهر المقبل.

من جانبه، ثمن الرئيس الفلسطيني مواقف الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته، قائلاً “حيثما يحضر الأردن تكون القضية الفلسطينية حاضرة دائماً”.

وأشاد عباس بالجهود الأردنية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس والدفاع عنها، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

كما استعرض التحديات التي يواجهها الفلسطينيون داخل الأراضي الفلسطينية، جراء الممارسات الإسرائيلية.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد تقارير عدة تحدثت عن تدهور صحة الرئيس الفلسطيني، لا سيما بعد غيابه عن يوم القدس في 8 يونيو/حزيران الجاري، واكتفائه بإلقاء كلمة صوتية قصيرة.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.