اخبار البحرين

«جمعية التأمين»: مباشرة 86٫327 حادثاً مرورياً بسيطاً في 2023

محمد الرشيدات

بمعدل 10 حوادث كل ساعة..

11٫392 حادثاً بسيطاً مسجلاً في «المرور»

كشفت جمعية التأمين البحرينية أن عدد الحوادث المسجّلة في الإدارة العامّة للمرور إضافة إلى شركات التأمين بلغ نحو 86327 حادثاً بسيطاً خلال عام 2023، ما يعني وقوع أكثر من 236 حادثاً في اليوم وسطياً بواقع نحو 10 حوادث في الساعة الواحدة، فيما قال رئيس جمعية التأمين البحرينية جواد محمد لـ«الوطن»» إن «الجمعية تسعى لمحاكاة التحول الرقمي في قطاع التأمين من خلال البرامج والوسائل الإلكترونية المتنوعة».

وأضاف محمد أن الجمعية مستمرة في تقديم أفضل الخدمات للعملاء، وطرح منتجات تأمينية جديدة لهم بين الفترة والأخرى بما يتناسب واحتياجات السوق البحريني من ناحية التغطية التأمينية والسعر المعروض.

وأكد سعي الجمعية الدؤوب نحو محاكاة التحول الرقمي في قطاع التأمين من خلال البرامج والوسائل الإلكترونية المتنوعة، بالشكل الذي يُراعي القوانين والأنظمة المستحدثة في ظل التطورات المتسارعة للإجراءات الرقابية المفروضة على أسواق التأمين بشكل خاص وعلى الأسواق المالية في المنطقة ككل.

وفي آخر إحصائية رقمية كشفت عنها الجمعية والمتعلقة بعدد البلاغات الإلكترونية والحوادث البسيطة المسجّلة في الإدارة العامّة للمرور، وفي شركات التأمين خلال عام 2023، أظهرت أن حوالي 86327 حادثاً شهدته المملكة العام الماضي.

وبلغت الحوادث المسجّلة في الإدارة العامّة للمرور 11392 حادثاً بسيطاً إضافة إلى 74935 لمجموع الحوادث المسجّلة في شركات التأمين، ليصل عدد الحوادث المسجّلة حضورياً في شركات التأمين 1015 حادثاً، فضلاً على تلك المتعلقة بالحوادث المسجّلة من البلاغات والتي بلغ مجموعها 73920 حادثاً.

وكانت شركات التأمين مُنحت صلاحية مباشرة الحوادث المرورية دون الرجوع للإدارة العامّة للمرور، استناداً للقرار الصادر عام 2021 من قبل وزير الداخلية الفريق أوّل الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، كخطوة تُعدّ الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والتي حققت صدىً إيجابياً في المنطقة، لما أوجدته من حلول كفيلة وفعّالة لتحسين مستويات مباشرة الحوادث المرورية المتصالح عليها وسرعة الإنجاز فيها دون تأخير، وخصوصاً في الحوادث التي لا تتسبب في أي حالة وفاة أو أي إصابات جسدية أو جريمة ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *