اخر الاخبار

قائمة الأرقام الساخنة للتواصل مع وزارة الصحة بشـأن فيروس كورونا

في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على سلامة وصحة المواطنين والنهوض بالصحة العامة خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد أصدرت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الأرقام للتواصل معها لمساعدة مصابي فيروس كورونا.

قائمة الأرقام الساخنة للتواصل مع وزارة الصحة بشـأن فيروس كورونا

وقالت الوزارة إن الخط الساخن 106 للاستفسار عن فيروس كورونا والخدمات الصحية الأخرى، أما الخط 1440 فهو مخصص لخدمة رسائل متابعة مرضى فيروس كورونا في العزل المنزلي.

وتابعت الوزارة في تقرير رسمي لها 16474 هو الخط الخاص باستقبال الشكاوي الخاصة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

الصحة تناشد المواطنين بشأن الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا

وجددت وزارة الصحة والسكان مناشدتها لمواطنين بشأن الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

وزارة الصحة تطالب بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية

وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس حتي بعد أخذ لقاح فيروس كورونا خاصة وأن اللقاح لا يعطي مناعة 100% ولكن يخف من حدة الأعراض، وقالت إن الإجراءت الاحترازية تتمثل في ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية والتباعد الاجتماعي والبعد عن المناطق المزدحمة.

الصحة مستمرة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لموجهة كورونا

وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.

حصيلة ضجايا فيروس كورونا في مصر حتى اليوم

أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 280394 من ضمنهم 210052 حالة تم شفاؤها، و 16092 حالة وفاة.

تطبيق ” صحة مصر” للتواصل مع وزارة الصحة بشأن كورونا

قال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم إطلاق وتطوير تطبيق «صحة مصر» لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، خلال 2020.

ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

‏https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

‏https://apple.co/3gURgYJ

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.