اخر الاخبار

قتيل بإنزال جوي للتحالف الدولي في دير الزور

نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي إنزالًا جويًا في منطقة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، أسفر عن مقتل شخص واعتقال آخر.

وقالت وكالة “هاوار” المقربة من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إن أحد قياديي تنظيم “الدولة الإسلامية” قُتل، الاثنين 17 من كانون الثاني، في منطقة الحوايج، خلال عملية إطلاق نار بدأها القيادي في أثناء تنفيذ عملية إنزال جوّي للقبض عليه.

وأشارت إلى أن القتيل شارك في التخطيط للهجوم على سجن “غويران” بالحسكة في تشرين الثاني 2021، الذي اعتقلت “قسد” خلاله عددًا من المشاركين فيه بمن فيهم متزعم الخلية محمد عبد العواد، إضافة إلى ضلوع القتيل بتفجير سيارتين مفخختين كان تنظيم “الدولة” أعدهما للهجوم على السجن وإحداث ثغرات في البوابة الرئيسة، بحسب الوكالة.

وقالت شبكة “دير الزور 24” المحلية، إن شخصًا ينحدر من مدينة الميادين بريف دير الزور قُتل في أثناء عملية إنزال جوي نفذتها “قسد” في منطقة الحوايج شرقي المحافظة، دون الإشارة إلى خلفية القتيل.

وتشهد مناطق متفرقة من محافظة دير الزور ارتفاعًا بوتيرة استهداف “قسد” صاحبة النفوذ في المنطقة، عبر خلايا لتنظيم “الدولة” وأخرى تابعة للنظام السوري.

وكانت محافظة دير الزور شهدت، في 9 من كانون الأول 2021، مناورات عسكرية مشتركة بين التحالف الدولي و“قسد”، في محاولة يقول التحالف إنها للحدّ من نشاط تنظيم “الدولة” الذي تصاعدت وتيرته.

وكان التنظيم قال في مجلة “نبأ”، مطلع كانون الثاني الحالي، إنه نفذ 368 عملية، تنوعت بين ثلاث عمليات اغتيال، واشتباكات وعبوات ناسفة وكمائن في عام 2021، وقُتل في هذه العمليات 736 على امتداد الجغرافيا السورية.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.