اخر الاخبار

قسد تتحضر لمعركتها القادمة بسوق مئات الشبان العرب لـ التجنيد الإجباري.. إليك التفاصيل

بلغ عدد المعتقلين خلال الـ 72 ساعةٍ الماضية في مدينة الرقة وريفها من أبناء المنطقة قرابة 225 شاباً بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري من قبل الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

قسد تسوق مئات الشبان العرب لـ التجنيد الإجباري

ووفقاً لما أفادت به مصادر خاصّة لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، فقد جرت عمليات الاعتقال وتركّزت في أحياء مدن الطبقة والرقة وبين القرى والبلدات عبر دورياتٍ وحواجز طيارة تقوم بوضعها الشرطة العسكريّة بهدف اعتقال أبناء المنطقة وسوقهم للتجنيد بشكلٍ قسري، وذلك اعتباراً (من مواليد عام  1998 إلى مواليد عام  2003).

وأكد قياديٌّ في مجلس الرقة العسكري بأنّ أبناء مدينة الرقة وريفها، يتمُّ إرسالهم لتلقي الدورات  العسكرية في مدينة الحسكة وريفها لضمان عدم درايتهم بالجغرافية هناك وعدم قدرتهم على الهروب من المعسكرات.

وأضاف القيادي، أنّه وفي المقابل يجري جلب أبناء مدينة الحسكة وريفها للقيام بدوراتٍ عسكريّة في مدن الرقة والطبقة وتبلغ مدّتها 60 يوماً تنقسم إلى قسمين (فكري_ وعسكري)، ومن ثم يجري فرزهم على خطوط التماس مع فصائل المعارضة الموالية لأنقرة وقوات النظام السوري المنتشرة في شمال وشرق سوريا.

حملة واسعة تشنها قسد بشمال شرق سوريا

يُشار إلى أنّ قوات “قسد” قد بدأت حملةً واسعة تستهداف أبناء شمال شرق سوريا في أطار تهديدات مستمرة من الجانب التركي والفصائل الموالية لأنقرة بشن حملةٍ عسكرية جديدة تستهدف مناطق سيطرة قوات قسد شمال شرق سوريا.

قسد تتحضر لمعركتها القادمة بسوق مئات الشبان العرب لـ التجنيد الإجباري.. إليك التفاصيل

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *