اخر الاخبار

“الحوثي” تستهدف إيلات بدفعة صواريخ باليستية أطلقتها نحو أهداف عسكرية وطن

وطن أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، أنها وراء إطلاق صواريخ نحو إسرائيل رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة، وتوعدت بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو الكيان المحتل حتى يتوقف “العدوان” على القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقالت الجماعة التي تسيطر على أجزاء واسعة من اليمن منذ 2014، أنها استهدفت برشقات صاروخية مناطق داخل الكيان الاسرائيلي ردا على الإعتداءات الإسرائيلية والمحازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

وذكرت الجماعة اليمنية المسلحة في بيان نشره العميد “يحيى سريع” أن ما وصفته “بالقوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية” أطلقت دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية
بسم الله الرحمن الرحيم
بعون الله تعالى أطلقت القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.
إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها…

— العميد يحيى سريع (@army21ye) December 6, 2023

وأضافت بحسب البيان المذكور أن عناصرها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي وكذلك تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، “نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة” وفق نص البيان.

وكانت إسرائيل أعلنت، في وقت سابق، الأربعاء، إطلاق صافرات الإنذار في إيلات.وعقب التحذير أكد الجيش الإسرائيلي “رصد صاروخ أرض أرض تم إطلاقه نحو أراضي إسرائيل وتم اعتراضه بنجاح في منطقة البحر الأحمر”.

وأضاف جيش الاحتلال: “لم يعبر الهدف إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، ولم يشكل خطرا على المدنيين”.

🔴 The launch of a surfacetosurface missile toward Israeli territory was identified and successfully intercepted in the area of the Red Sea by the Arrow Aerial Defense System.

The target did not cross into Israeli territory and sirens sounded according to protocol.

— Israel Defense Forces (@IDF) December 6, 2023

وبحسب موقع ماكو العبري، فقد حظيت جماعة الحوثي بدعم من الحرس الثوري الإيراني منذ تأسيسها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وبات واضحاً خلال السنوات الأخيرة أن قوتها زادت بشكل كبير، وتجهزت بأسلحة متطورة للغاية، ومن بينها صواريخ قادرة على ضرب أهداف في إسرائيل.

وعقب تبنيهم رسمياً لثلاث عمليات إطلاق ضد أهداف في إسرائيل، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي اعترض طائرة مسيّرة انطلقت من اليمن، فوق البحر الأحمر قبل وصولها إلى إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *