اخبار البحرين

“زين البحرين” تطلق “Bede” المبتكر للتكنلوجيا المالية

وزير المالية: فريق البحرين نجح وبكلّ عزمٍ في رفد مختلف مسارات التنمية

أحمد بن علي: توفير أحدث التقنيات الفعالة لتحفيز جهود الابتكار

الخرافي: “Bede” خطوة رئيسة في استراتيجية زين لدفع الشمول المالي

التطبيق يقدم حلولاً تمويلية شخصية فورية بالتوافق والشريعة الإسلامية

أكّد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، أنّ فريق البحرين، وبسواعده المتماسكة، نجح وبكلّ عزمٍ وإرادة في رفد مختلف مسارات التنمية والتطوير، مسترشداً في ذلك بالرؤى الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقال إنّ “مملكة البحرين تحرص على مواصلة الاستثمار في جميع القطاعات الواعدة وذات الأولوية والتي تسهم في رفد عجلة التنمية الاقتصادية والدفع بها نحو مساراتٍ أكثر تطوراً ونماء، متجاوزة مختلف الظروف بحبٍ للتحدي وعشقٍ للإنجاز لتحقيق كلّ ما يتطّلع إليه الوطن والمواطن”.

ونوه في الوقت ذاته بالدور الهام الذي يضطلع به القطاع الخاص إلى جانب القطاع العام، باعتباره محركاً رئيساً لعملية التنمية، في تبني المبادرات الوطنية والبرامج النوعية التي تسهم في خلق آفاقٍ متجددة للفرص الواعدة على الصعد كافة ومواصلة تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

جاء ذلك، خلال كلمة له في حفل أقامته شركة “زين” لإطلاق شركتها الجديدة للتكنولوجيا المالية وتطبيق”Bede”، بحضور وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي وعدد من المسؤولين، حيث نوّه بأن إطلاق هذه الشركة وغيرها من المشاريع الهامّة التي تصب في تنمية قطاع الاتصالات وقطاع التكنولوجيا المالية وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني، هو ترجمة فعلية لإطلاق المملكة للخطط والبرامج والاستراتيجيات وتحويلها إلى واقع يلمس أثره المواطن من خلال توفير المزيد من الفرص النوعية الواعدة وتعزيز المقومات الجاذبة لمشاريع جديدة تتماشى مع متطلبات التنمية.

وأشار الوزير، إلى أن البحرين وجهت كافة مساعيها نحو دعم القطاعات الواعدة ذات الأولوية، عبر تبني عددٍ من المبادرات والبرامج لا سيما التي تواكب التقدم التكنولوجي والرقمي، وذلك تعزيزاً لخطة التعافي الاقتصادي للمملكة، والتي تهدف إلى تشجيع الاستثمار وتوسيع آفاق الشراكة مع القطاع الخاص، بما يشمل إطلاق استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية واستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي، إلى جانب تهيئة البنى التحتية الرقمية، والعمل على دعم التكنولوجيا المالية القائمة على الإبداع والابتكار تحقيقاً للنمو الاقتصادي المنشود.

ولفت إلى أهمية مواصلة الجهود المبذولة لتطوير القطاعات الواعدة ومواءمتها مع مختلف التطورات والتغيرات التي تشهدها الأسواق المالية والتي تسلط الضوء على تقديم الخدمات الرقمية المبتكرة، مبيّناً أهمية تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، وتطوير بيئة الأعمال، وجذب المزيد من الاستثمارات بوتيرة تواكب متطلبات المرحلة المقبلة وبما ينعكس أثرها على النمو الاقتصادي ومزيدٍ من التطور والازدهار للوطن والمواطن.

وأكد حرص مملكة البحرين على مواصلة العمل لخلق بيئة عمل جاذبة وتنافسية للمستثمرين والتركيز على تنمية قطاع التكنولوجيا المالية والذي يُشكّل مستقبل القطاع المالي، من خلال تسهيل إجراءات ممارسة أنشطة الأعمال، والاستمرار في تطوير ما تتميز به بيئة الأعمال في المملكة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، عن بأن تعلن شركة زين عن إطلاق شركتها الجديدة للتكنولوجيا المالية، في شكل تطبيق يستعرض الحلول والخدمات المبتكرة في القطاع المالي.

وشدد على أن هذه الخطوة الاستراتيجية، تأتي تأكيداً على التزام شركة زين بالابتكار وتفانيها في تلبية الاحتياجات المتطورة لعملائها تجاه التوسع في التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وتسريع وتيرة التطور في الخدمات المالية الجديدة.

كما شدد على أن تطبيق “Bede” يتطلع إلى تغيير الأساليب التقليدية للخدمات المالية من خلال توفير أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية الفعالة، ما يساعد في تحفيز جهود الابتكار وإحداث نقلة نوعية في قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة.

وأشار الشيخ أحمد بن علي إلى ثقته بأن هذا التطبيق الجديد سيسهم في تعزيز مكانة الشركة كمزود رائد للاتصالات، إضافة إلى نمو وتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة، تحقيقاً لأهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر الخرافي، أن التوسع في خدمات التكنولوجيا المالية المبتكرة يهدف إلى تعزيز الشمول المالي والنظام البيئي الرقمي في المنطقة، ويدعم تنمية الرؤية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان التي نخدمها.

وأوضح أن إطلاق تطبيق Bede، لأول مرة في البحرين، يمثل خطوة رئيسية في استراتيجية زين “4Sight”، لتوسيع ريادتها الإقليمية في مجال التكنولوجيا المالية، وتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء الناشئة بما يتجاوز خدمات الاتصالات الأساسية على خلفية بصمتنا، وقاعدة العملاء ، والتقنيات الرائدة، معرباً عن شكره لجهود فريق التكنولوجيا المالية في زين و”Bede” في تحقيق هذه الفرصة وتبني مستقبل تكون فيه الخدمات المالية متاحة وفعالة وشاملة للجميع.

الرئيس التنفيذي لشركة زين التابعة للتكنولوجيا المالية عبدالناصر الريس عن الشكر لمملكة البحرين وحكومتها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، للجهود البارزة في خلق بيئة تعزز الابتكار وريادة الأعمال ، والحرص على تحويل البحرين إلى دولة رائدة إقليمياً في مجال الاقتصاد الرقمي، مشيراً إلى أن تطبيق “Bede” يأتي كجزء من رحلة التحول الرقمي لزين البحرين بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2023.

وقال: “نحن ملتزمون بتحقيق التميز في مشهد التكنولوجيا المالية في البحرين من خلال تطبيق Bede المتقدم والآمن، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي يعد نقلة نوعية فيما يخص القطاع التكنولوجي المالي. ومن خلال هذه المبادرة، ستسعى لخلق مستقبل يدعم خدمات وحلول رقمية مبتكرة لدفع عجلة الشمول المالي، ووضع حلول مالية مبسطة تركز على العملاء”.

وحضر حفل الإطلاق الذي أقيم في فندق الريتز كارلتون البحرين، عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات والمسؤولين الحكوميين وخبراء الصناعة وقادة المجتمع؛ وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين، الذين شهدوا إطلاق التطبيق.

يذكر أن هذه المبادرة هي جزء من التطورات المستمرة والهامة في رحلة زين للتكنولوجيا المالية “فنتك”، عبر تواجدها في مشهد الخدمات الرقمية القابلة للتطبيق في المملكة، لدفع الشمول المالي وإحداث تغيير جذري في نمو النظام البيئي الإقليمي للتكنولوجيا المالية.

يشار إلى أن زين للتكنولوجيا المالية “فنتك”، هي ذراع الخدمات المالية لمجموعة زين وتلعب دوراً رئيساً في استراتيجية “4Sight” الخاصة بشركة زين من خلال تقديم خدمات التكنولوجيا المالية عبر تواجد الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتركز زين “فنتك” على طرح المنتجات والخدمات المبتكرة المتعلقة بالمدفوعات والتحويلات وبطاقات الائتمان والتمويل الشخصي داخل نظام زين البيئي وخارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *