اخبار الإمارات

تفاصيل الإحاطة الإعلامية حول الأحوال الجوية المتوقعة في الدولة

​أكدت وزارة الداخليةالجاهزية التامة والفرق الشرطية والجهات الداعمة من الشركاء الاستراتيجيين من دفاع مدني وإسعاف وإنقاذ للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة.

ودعت الوزارة خلال إحاطة إعلامية مشتركة معالهـيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارثوالمركز الوطني للأرصاد، الجمهور إلى تجنب التجمهر بما قد يعيق عمل الأجهزة المختصة، مشيرة إلى أنقرار تحويل الدراسة عن بعد متروك لفرق إدارة الطوارئوالأزمات والكوارث في كل إمارة وذلك في المناطق التي تشهد تأثيرات غير اعتيادية.

وأكدت الوزارة بأنها تضع سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات على رأس الأولويات، وأن خطط وإجراءات الاستعداد للتعامل مع الحالات الجوية، تتم وفق أعلى معايير ومستويات الاستعداد والجاهزية، ووفق التنسيق الدائم مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أهمية حماية الانفس والآخرين من خلال التعاون مع الجهات المعنية والالتزام الكامل والتام بتعليمات الجهات المختصة، وتطبيق اشتراطات السلامة والوقاية وتوخي الحيطة والحذر، وتأمين مركباتهم، لاسيما في المناطق التي قد تشهد أمطاراً غزيرة وتساقط البرَد، وضرورة الحذر عند القيادة.

بدوره، أفادالمركز الوطني للأرصادأنه من المتوقع تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مبيناً أن التوقعات تشير إلى تأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية يصاحبه سقوط أمطار شديدة الغزارة.

وأضاف المركز أنه ذروة الحالة الجوية تكون من بعد منتصف ليل الجمعة إلى منتصف ليل السبت، وتتأثر مناطق متفرقة بهذه الحالة الجوية حيث تبدأ على المناطق الجنوبية والغربية للدولة.

ودعا المركزكافة أفراد المجتمع عدم الانسياق وراء أية إشاعات يتم تداولها حول الأحوال الجوية واستقاء كافة المعلومات من مصادرها الرسمية، وأخذ الحيطة والحذروتجنب ارتياد البحر وأماكن جريان الأودية وتجمع المياه وأماكن سقوط البرد.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *