اخر الاخبار

لقطات لاعتداء وحشي على ممرضة بالجزائر تشعل مواقع التواصل وموقع مغربي يكشف

Advertisement

وطن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في ولا سيما في الجزائر خلال الساعات الماضية، صورا زعم ناشروها أنها لحادث اعتداء بالضرب على ممرضة في مستشفى بولاية بومرداس الجزائرية.

ووفقا للصور المتداولة بكثافة، فقد وثقت مشهداً لسيّدة ملقاة على الأرض وبجانبها رجلان أحدهما يبدو وكأنه يقوم بركلها.
وجاءت الصور مرفقة بتعليق: “الاعتداء على ممرّضة في مستشفى بومرداس (في شمال الجزائر) بالضرب المبرّح من طرف شاب بعدما فقد أعصابه بسبب إهانة والدته”.

#الحدث_المؤسف
💢يحدث في مستشفي بومرداس اعتداء على ممرضة بالضرب المبرح من طرف شاب بعدما فقد اعصابه بسبب اهانتها لوالدته .😞#منقول pic.twitter.com/68BnuK7HXa

— الخالة فضيلة 💞جدة رهف 💞 (@Fadila_farhouh) September 20, 2022

اعتداء على ممرضة في الجزائر

Advertisement

من جانبها، أكدت خدمة تقصي الحقائق في وكالة الأنباء الفرنسية، عدم صحة هذا الادّعاء، موضحة أن الصورتان تعودان لحادث اعتداء وقع في مستشفى بمدينة الداخلة في الصحراء الغربية العام الماضي.
حقيقة الصورتين

وأوضحت خدمة تقصي الحقائق على أنه ولا يوجد أي خبر حديث عن واقعة مشابهة في أي مصدر ذي صدقيّة أو موقع معتبر.

وكشف التفتيش عن الصور المتداولة باستعمال كلمات مفتاحية مثل “اعتداء على ممرضة” أنها منشورة في مواقع إخبارية مغربية عدّة في شهر تشرين الأول/أكتوبر من السنة الماضية.

شاهد.. مواطن سعودي اعتدى على ممرضة وقام بسحلها على الأرض..هذا مصيره!

Advertisement

وأظهر مقطع الفيديو تم العثور عليه وتضمن الصور التي تم تداولها تظهر فيه سيدة بزيّ التمريض ملقاة على الأرض ويقوم رجل بضربها فيما يحاول آخر إيقافه.
وبحسب ما نقله موقع “العمق” المغربي الذي تابع الواقعة آنذاك، فقد تعرضت ممرّضة لاعتداء بالضرب من طرف مرافقي أحد المرضى بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة في الصحراء الغربية.

ووفقا للموقع المغربي فإن الواقعة حدثت في المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، مما أشعل حالة استنفار بعد تعرض ممرضة لاعتداء بالضرب من طرف مرافقي أحد المرضى، وهو ما دفع باقي الأطر الصحية إلى التوقف عن العمل مؤقتا، وخوض احتجاجات داخل المستشفى.

وأفاد مصدر مطلع من الداخلة لجريدة “العمق”، أن ممرضة ضمن فريق المداومة بمصلحة العزل الصحي الخاص بـ”كوفيد 19″، تعرضت لاعتداء من طرف مرافقي أحد المرضى، حيث وثق مقطع فيديو لحظة إسقاط الممرضة على الأرض وتعرضها للركل والضرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.