اخبار عمان

رئيس “جهاز الرقابة” يزور مجلس التدقيق الياباني

 

مسقط اخبار عمان

التقى معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، مع هيكي فوميكو المفوضة بمجلس التدقيق الياباني، وذلك بحضور المختصين من الجهاز والمختصين من مجلس التدقيق الياباني.

وتأتي زيارة وفد جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في إطار تحقيق المصالح المشتركة وتبادل الخبرات ونقل المعرفة، إلى جانب الحرص على التطوير المُستمر لبرامج الإنماء المهني لمنتسبيه بما يحقق الجاهزية القصوى لتنفيذ الاختصاصات الموكلة إليه بكفاءة عالية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وشهد اللقاء استعراض مسيرة العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، فضلاً عن بحث واستعراض أفضل الممارسات لبناء القدرات وتعزيز الكفايات الوظيفية، بالإضافة إلى مناقشة التقنيات الحديثة المستخدمة في تنفيذ العمل الرقابي، ومناقشة أوجه الإسهام والاستفادة من المنظمات الإقليمية والدولية المختصة؛ وسعيهما للارتقاء بكفاءة منتسبيهم للقيام بدورهم المناط بهم على أكمل وجه من خلال التدريب والتأهيل ونقل المعرفة بالتعاون مع الأجهزة النظيرة والمؤسسات المهنية الدولية.

وفي نهاية اللقاء، أعربت هيكي فوميكو المفوضة بمجلس التدقيق الياباني عن تقديرها للزيارة الكريمة لمعالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وعلى ما أبداه من اهتمام كبير بالاطلاع على تجربة اليابان في المجالات الرقابية، وتعزيز التعاون لخدمة المصالح المشتركة.

من جانبه، أكد معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي حرص سلطنة عمان ممثلةً بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على مشاركة المجتمع الدولي من خلال تبادل الخبرات عبر المنظمات الدولية أو من خلال التعاون الثنائي مع الأجهزة النظيرة؛ الأمر الذي يعزز من مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها سلطنة عمان في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *