اخر الاخبار

حماس توجه رسالة لـ نتنياهو.. وتتحدث عن ضابط إسرائيلي كبير حيّدته الفصائل الفلسطينية

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، اليوم الأربعاء، في تصريحات صحافية: “المقاومة وكتائب القسام تنزل يومياً خسائر فادحة في صفوف العدو على مدار الساعة”.

حماس توجه رسالة لنتنياهو 

وأضاف حمدان: “المقاومة قتلت اليوم في غزة ضابطاً برتبة كولونيل من وحدة شلداغ. الخسائر التي توقعها المقاومة في صفوف العدو أضعاف ما يعلنه”.

وتابع: “ندعو الهيئات الدولية لإرسال وفود لغزة لتتثبت من خلو المشافي من قيادات حماس”.

وبحسب القيادي في حماس فإن “نتنياهو يتحمل شخصياً مسؤولية إعاقة الإفراج عن المحتجزين الأجانب”، مضيفاً “الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية عن مجازر الاحتلال في غزة لمنحها الضوء الأخضر له”.

وأكمل: “نقول لنتنياهو إن المقاومة ستجبرك على دفع الثمن مقابل الإفراج عن جنودك”.

وأردف: “المطلوب وقف العدوان على شعبنا بشكل فوري. الاحتلال تعمد منذ بدء العدوان قطع المياه عن القطاع في جريمة ضد الإنسانية”.

وزاد: “المياه الصالحة للشرب في غزة أصبحت مفقودة بنسبة 90 %. سكان غزة يضطرون أحياناً كثيرة للجوء إلى مياه البحر مما يسبب لهم الأمراض”.

حمدان مضى في القول: “تخاذل الأونروا ومسؤوليها عن دورهم المثبت في القوانين الدولية تواطؤ مع الاحتلال”.

وواصل كلامه: “من العار على المجتمع الدولي السماح للاحتلال باستخدام المياه لابتزاز سكان غزة”، متابعاً “سكان غزة يعانون أزمة خانقة في توفير رغيف الخبز بسبب قصف الاحتلال للمخابز”.

كما قال: “ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى عدم الرضوخ لإرادة الاحتلال. المطلوب تحرك عملي وفوري لكسر الحصار على غزة وخاصة في المنطقة الشمالية”.

وأضاف: “ندعو القمتين العربية والإسلامية لاتخاذ قرار يفرض على العدو فتح المعابر”.

القيادي في حماس تابع: “جيش الاحتلال يراوح مكانه منذ اليوم الأول لعمليته البرية ويعجز عن التقدم”، على حد تعبيره.

حمدان أكد أن “الحديث عن عجز الإدارة الأمريكية عن وقف العدوان بات غير معقول ولا يصدق”، قائلاً: “ما يجري ليس نزاعاً بين حماس وإسرائيل بل حرب بين إسرائيل والشعب الفلسطيني منذ عقود”.

حمـاس توجه رسالة لـ نتنياهو.. وتكشف اسم ضابط إسرائيلي كبير حيّدته الفصائل الفلسطينية

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *