اخبار الأردن

الناصر يكشف عن تغييرات ستطال الامتحانات التنافسية والمقابلات للتعيين في القطاع العام

جو 24 :

خاص أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن الديوان يعمل حاليا على تطوير الامتحان التنافسي لشغر الوظائف الحكومية والمقابلات الشخصية، اضافة إلى الربط الالكتروني مع الدوائر الرسمية، وذلك في اطار خارطة طريق أعدها الديوان وستكون نقطة تحول في عمله.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 أن الديوان يعمل حاليا على تطوير المنظومة الالكترونية لفتح مراكز جديدة للامتحانات في اقليم الشمال واقليم الجنوب اضافة إلى مركز الوسط.

وبيّن الناصر أن الديوان يعمل حاليا على تطوير أنواع المقابلات التي ترتبط بجوانب مهمة في الارتقاء الوظيفي بالإضافة إلى الجوانب السلوكية والجوانب الشخصية والميول السلوكية.

ولفت الناصر إلى أن الامتحانات ستكون محوسبة وسيتم تطوير الخدمات التكنولوجية بحيث تكون قادرة على اجراء الامتحانات وادارتها.

وأشار الناصر إلى أن الاعلان عن الوظائف مستقبلا سيكون عبر الاعلان المفتوح، وسيكون التقديم عبر الدوائر المعنية، فيما سيتم التدقيق من قبل الديوان على صحة الطلبات اضافة للاشراف على الامتحانات والمقابلات، مؤكدا أن التركيز على الكفايات الوظيفية سيكون هو الأساس.

وشدد الناصر على أن المواطن إذا شعر بالظلم سيكون قادرا على الاعتراض على نتائج المقابلات لدى الديوان، وفي حال لم يقتنع بالاجابة بامكانه التوجه للقضاء.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *