اخر الاخبار

مستشار قناة السويس يتحدث عن “حرب” ستتعرض لها مصر في الأيام القادمة

حذر مستشار قناة السويس القانوني، خالد أبو بكر، اليوم الجمعة، من “حرب” ستتعرض لها مصر في الأيام القادمة، ناشرة خريطة للمنطقة وموضحاً التفاصيل المرتبطة بحرب غزة.

 

مستشار قناة السويس يحذر من القادم

 

وقال أبو بكر في منشور على صفحته بمنصة “إكس”: “مصر أمام مواجهة حقيقية ستكون هناك أسئلة صعبة وحروب نفسية تمارس ضد المصريين للضغط عليهم الأيام القادمة”.

 

وتابع: “مليون فلسطيني الآن في رفح الفلسطينية أنا ممكن أنتقد حاجات كتير بتحصل في البلد، لكن دلوقتي وفي القضية دي لا وقت للاختلاف دة أمن مصر القومي، والوقوف صفاً واحداً خلف مؤسسات الدولة الآن واجب وطني”.

وكان موقع “أكسيوس” قد أفاد بأن مصر حذرت الولايات المتحدة وإسرائيل من نشوء “قطيعة” في العلاقات إذا تم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

 

ومنذ بدء الحرب غزة خرجت عدة تصريحات تحذر من مخطط إسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من غزة باتجاه منطقة سيناء المصرية.

 

وطرحت هذه الفكرة عدة مرات وبعضها على لسان مسؤولين من تل أبيب، ورغم أنها قديمة، إلا أن مصر أكدت أن ذلك يعتبر مساس بأمنها القومي رافضة أي تهجير باتجاه أراضيها.

 

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مباحثاته مع العديد من قادة العالم والمنظمات الدولية رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء.

 

ومن قبل، رد وزير الخارجية المصري سامح شكري على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي الذي طرح الفكرة بشأن تهجير الفلسطينيين خارج غزة وقال إنها غير مسؤولة وتخالف القانون الدولي ومرفوضة جملةً وتفصيلاً.

 

وأكد شكري أن هذا التصريح يعد تعبيراً عن سياسة الحكومة الإسرائيلية المخالفة للقوانين الدولية، وأن أية محاولة لتبرير وتشجيع تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، هي أمر مرفوض مصرياً ودولياً جُملةً وتفصيلاً.

 

مستشار قناة السويس يتحدث عن "حرب" ستتعرض لها مصر في الأيام القادمة
مستشار قناة السويس يتحدث عن “حرب” ستتعرض لها مصر في الأيام القادمة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *