اخر الاخبار

ما هي أبرز فوائد الحمص…إلى جانب مذاقه اللّذيذ؟ |

هل كنتم تعلمون أن للحمص فوائد عدّة لصحة الجسد، إلى جانب مذاقه اللّذيذ؟

فيما يلي أبرز فوائد الحمص:

يحافظ على انتظام الجسد:
تتمثل إحدى فوائد الحمص في قدرته على الحفاظ على انتظام الجهاز الهضمي، بفضل محتواه العالي من الألياف. ولدى الألياف نفسها فوائد صحية أخرى مثل المساعدة في الوقاية من أمراض القلب.

يحسن صحة العظام والعضلات والجلد والدم:
يحتوي الحمص على كمية عالية من البروتين. ويعتبر البروتين أساسي لصحة العظام والعضلات والجلد والدم. يتم الحصول على البروتين عادة من اللّحوم، ولكن يمكن أيضاً الحصول عليه من الحمص.

يخفض نسبة الكوليسترول في الدم:
تحتوي حبوب الحمص بشكل عام على عناصر غذائية يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

يساعد في الوقاية من السرطان:
تحتوي الفاصوليا على ثلاثة مركبات أساسية، السابونين، مثبطات الأنزيم البروتيني، وحمض الفيتيك الّذي أظهر في الاختبارات الأخيرة أنه يحمي الخلايا من الضرر الّذي يمكن أن يسبب مرض السرطان.

يساعد العظام على النمو بشكل أقوى:
يحتوي كل من الحمص والطحينة أيضاً على الكالسيوم الّذي يساعد في صحة العظام وهذا أمر مهم بشكل خاص للنساء لأنه مع مرور السنوات، ستحتاج عظامهن إلى الكالسيوم لتجنب مرض هشاشة العظام.

بديل للأطعمة غير الصحية:
يستخدم الحمص كبديل للمايونيز والّذي يتكون أساساً من البيض والدهون فقط. يمكن أيضاً مزجه مع المرق أو الماء حتى يصبح رقيقاً بدرجة كافية لاستخدامه كصلصة للسلطة. ويمكن حتى استخدامه كصلصة جانبية للخضروات النيئة.

يساعد في موازنة مستويات السكر في الدم:
بفضل العناصر الغذائية الموجودة في الحمص، يمكن تناوله للمساعدة في التحكم بمستويات السكر في الدم. ويحتوي على نسبة عالية من البروتين ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. يمكن أيضاً استخدام هذا التأثير لمحاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام ومساعدة الجسد على فقدان المزيد من الوزن.

يساعد في تقليل الحساسية:
الحمص لا يحتوي على الغلوتين والجوز ومنتجات الألبان. يمكن استخدامه لاستبدال الكثير من الأطعمة الّتي قد تكون لديكم حساسية منها وبالتالي يساعد في تقليل خطر الحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *