اخبار البحرين

الفضالة : إنتاج 300 الف شتلة سنويا من الزهور الموسمية من مشتل مدينة حمد

قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن مشتل مدينة حمد ينتج ما يقارب 300 ألف شتلة سنوية من الزهور الموسمية بأنواع وأصناف مختلفة مثل زهور الزينيا و الفينكا و زهور الماري جولد و الجيرانيوم و الدنتناس و عدة انواع متفرقة مثل الكنا انديكا والحشيش الأمريكي كما نجح في تجربة زراعة الافندر .

وأوضحت الفضالة أن عملية إدارة المشتل تعتمد على عمليات الزراعة المستدامة بحيث يتم جمع البذور من النباتات بعد زراعتها وتخزينها للموسم المقبل لاعادة زراعتها وبالتالي تقليل تكلفة شراء البذور وزيادة إنتاج نباتات متأقلمة على البيئة المحلية وضمان استدامة عمليات المشتل في الإنتاج.

ولفتت إلى حرص الوزارة على تطوير أساليب الزراعة بالوسائل العلمية الحديثة واستخدام أفضل التقنيات لإكثار وإنتاج الزهور في المشتل لإسهامه في توسيع الرقعة الخضراء وتجميل الشوارع الرئيسية في المنطقة الشمالية.

وأكدت أنه تم تدريب عدد من الموظفين في بلدية المنطقة الشمالية على الإنتاج الزراعي عن طريق ورش عمل إضافة الى تزويد الموظفين بمواد و فيديوهات تعرفهم على الطرق والتقنيات الحديثة في إنتاج الأنواع المختلفة من الزهور.

وأكدت مدير عام البلدية الشمالية على تنفيذ استراتيجية للتشجير والتجميل لإبراز الطابع الجمالي للمنطقة الشمالية بالتنسيق والتعاون مع مجلس بلدي المنطقة الشمالية.

يشار إلى أن ما ينتجه مشتل مدينة حمد تستخدمه بلدية المنطقة الشمالية في المشاريع التجميلية حيث يتم زراعة الزهور الموسمية والشتلات على عدد الشوارع الرئيسة والدوارات والتقاطعات في المحافظة الشمالية كما أنه يساهم في توفير النباتات للعديد من مؤسسات المجتمع المدني لتشجير المواقع ضمن مشروع المشاركة بالفعاليات المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *