اخبار عمان

“الصحة العالمية” تختار عُمان مركزًا لبحوث أمراض الجهاز التنفسي

 

مسقط اخبار عمان

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اختيار وزارة الصحة ممثلة في دائرة الأمراض غير المعدية كمركز متعاون للبحوث والتدريب في مجال الأمراض التنفسية المزمنة، تقديرًا واعترافًا بالدور الرائد للوزارة بالتعاون مع شركائها وأهمها الرابطة العمانية للجهاز التنفسي في دمج خدمات علاج الأمراض التنفسية المزمنة الأكثر شيوعًا في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وربطها بمستويات الرعاية الصحية الأخرى.

وتمكنت وزارة الصحة من تعزيز وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى المصابين بالأمراض التنفسية المزمنة على كافة مستويات الرعاية الصحية، كما استحدثت 161 عيادة لمرضى الربو على مستوى الرعاية الصحية الأولية، مع توفير مجموعة واسعة من الأدوية الضرورية لمرضى الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى أن الوزارة استثمرت في تدريب وتطوير قدرات الصيادلة والأطباء والممرضين لضمان تقديم الرعاية الصحية الأمثل للمرضى.

وسيتولى المركز مسؤولية دعم الإقليم والدول على مستوى العالم في مجال تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة الاكثر شيوعًا؛ كالربو وانسداد الشعب الهوائية المزمنة.

ويعد هذا المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية هو الثالث في سلطنة عمان؛ حيث إن وزارة الصحة مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال سلامة المرضى وفي مجال الأمراض المعدية الناشئة والمستجدة.

والمراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية، بمثابة مؤسسات عالمية مُجيدة، تعمل على دعم وتعزيز أهداف منظمة الصحة العالمية في مجموعة متنوعة من المجالات الصحية، ويمنح هذا الاعتراف وزارة الصحة فرصة فريدة وجيده للمشاركة الفعّالة في التصدي لأمراض الجهاز التنفسي المزمنة على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *