اخر الاخبار

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل

الاثنين 22 ابريل 2024 | 04:16 مساءً

كتب : نوران الرجال

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم اجتماعا  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، للمناقشة في  الموضوعات الحيوية المتعلقة بتطوير قطاع النقل في مصر.

ووفقا لبيان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، المستشار د. أحمد فهمي، أكد أن الاجتماع تمحور حول متابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد إطلع على جهود تطوير منظومة السكك الحديدية في مصر، وعلى عملية إعادة تأهيل وتطوير خطوط مترو الأنفاق في العاصمة المصرية القاهرة. كما تم التطرق أيضاً لمشروعات إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية، والتي تتم بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية، بهدف توفير بنية تحتية متطورة تساعد على تحسين عمليات الصادرات والاستيرادات في مصر.

وتم أيضاً مناقشة مجموعة من المبادرات الهادفة لتوطين الصناعات المرتبطة بقطاع النقل في مصر، وذلك من خلال إقامة شراكات مع القطاع الخاص وجذب استثمارات خارجية في هذا المجال. وعبر المتحدث الرسمي عن تفاؤل السيد الرئيس السيسي بتحقيق تحسن مطرد في مسار توطين الصناعة في قطاع النقل، ورفع نسبة المكون المحلي فيها. كما أكد على أهمية توفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة للقطاع الخاص في هذا الصدد، من أجل تحقيق أهداف الدولة في تعزيز الصناعة الوطنية وتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة في مصر.

وتم توجيه تعليمات واضحة من الرئيس السيسي بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تطور مستمر في توطين الصناعة في مصر في قطاع النقل، وذلك عبر تسهيل إنشاء وتطوير الموانئ البحرية والبرية والجافة، وإنشاء مناطق لوجستية تسهم في تنمية التجارة وتشجيع التبادل التجاري الدولي. وهذا من شأنه أن يعزز دور مصر كمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت، ويساهم في توفير فرص عمل متميزة للمواطنين، ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في البلاد.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *