اخر الاخبار

مدينة الباب.. إضراب عمال الفرن الآلي عن عملهم ووعود بتحسين رواتبهم

شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي مساء الأحد، 16 من كانون الثاني، مظاهرة شعبية لعمال الفرن الآلي وعشرات المتظاهرين، عقب إضراب عمال الفرن التابع للمجلس المحلي للمدينة عن عملهم.

وخرج عمال الفرن الآلي بالإضافة إلى العشرات من أهالي وناشطي المدينة بمظاهرة شعبية، أمام دوار “السنتر” وسط المدينة، للمطالبة بزيادة رواتب عمال الفرن، من أجل عودتهم لاستكمال العمل.

وتخلل المظاهرة حرق لإطارات السيارات وسط الشارع، لتنتقل المظاهرة إلى اعتصام أمام الفرن الآلي.

وتراجع العمال عن إضرابهم وعادوا إلى العمل في الفرن، بعد أن تعهد رئيس المجلس المحلي لمدينة الباب، مصطفى الأحمد العثمان، بحل مظلمتهم ومساعدتهم، بحسب تسجيل مصور رصدته.

وكانت المدينة شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرة شعبية لعشرات المتظاهرين، احتجاجًا على سياسة المجلس المحلي في المدينة بتعامله مع شركة الكهرباء التركية إثر رفع الأسعار، وتخلل المظاهرة حرق لإطارات السيارات.

كما خرجت مظاهرات عديدة خلال كانون الأول 2021، مطالبة بتخفيض سعر الخبز، وحمّل المتظاهرون المجلس والمنظمات التركية الداعمة، مثل منظمة “آفاد”، مسؤولية ارتفاع سعر رغيف الخبز.

وتتكرر الوقفات الاحتجاجية والإضرابات والمظاهرات التي تشهدها مدينة الباب، رغم تعدد أسبابها، كمحاربة الفساد، وتحسين العملية التعليمية، ومظاهرات رافضة لرفع سعر الكهرباء، وأخرى لتحسين الوضع الاقتصادي.

وبعد خروج عدة مظاهرات واحتجاجات تطالب بزيادة الرواتب للموظفين، أعلنت عدة مجالس محلية في ريف حلب، بمدينة الباب وريفها، ومدينة بزاعة وريفها، ومدينة قباسين وريفها، رفع رواتب الموظفين والعاملين بجميع القطاعات فيها بنسبة بلغت 40%، في كانون الأول الماضي.

مظاهرة مسائية في مينة الباب، وإضراب عمال الفرن الآلي عن عملهم _16 كانون الثاني 2022 (الباب نيوز/تلجرام)

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.