اخر الاخبار

مسؤول فرنسي يكشف “فوائد غير متوقعة” ستعود بها صفقة طائرات “رافال” الإماراتية على بلاده (فيديو)

أعلن مسؤول فرنسي أن 80 مقاتلة رافال التي طلبتها الإمارات الجمعة ستدعم بشكل مباشر 7000 وظيفة في فرنسا، وتضمن استقرار توريد الطائرة الحربية التي تنتجها شركة داسو حتى نهاية 2031.

مسؤول فرنسي يكشف تفاصيل عن صفقة “رافال”

كشف مسؤول فرنسي، اليوم الجمعة، عمّا ستعود به من نفع صفقة طائرات “رافال” التي طلبتها دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم من بلاده، والتي تمتد آثارها لعقدٍ من الزمن.

عوائد صفقة طائرات رافال الإماراتية على فرنسا

وفي التفاصيل، أفاد المسؤول الذي لم يُفصح عن اسمه أو هويته لوكالة “رويترز” العالمية للأنباء، بأنّ 80 مقاتلة “رافال” التي طلبتها الإمارات، ستدعم بصورةٍ مباشرة 7000 وظيفة في فرنسا، كما ستضمن استقرار توريد الطائرة الحربية التي تنتجها شركة “داسو” حتى نهاية 2031.

وخلال تصريحٍ للصحفيين، أشار المسؤول الفرنسي إلى أنّ الصفقة الإماراتية، وهي أكبر طلبيةٍ على الإطلاق من طائرات الرافال، ستؤدي إلى زيادة الإنتاج الشهري منها.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت كلٍّ من فرنسا والإمارات أنهما وقعتا على صفقةٍ سيتمُّ بموجبها توريد 80 مقاتلة من طراز “رافال” من إنتاج شركة “داسو” الفرنسية للطيران.

زيارة ماكرون إلى الإمارات

يُشار إلى أنّ الإعلان عن هذه الاتفاقات، قد تمّ في أعقاب لقاءٍ جمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصل إلى الإمارات في زيارةٍ اليوم الجمعة، مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في معرض “إكسبو 2020 دبي “.

بيان الرئاسة الفرنسية عن لقاء ماكرون وآل نهيان

وفي بيانٍ خاص صادرٍ عنها، قالت الرئاسة الفرنسية إنّ: “الزعيمين اتفقا على مواصلة تعميق شراكتهما من أجل الأمن المشترك، وتعزيز تعاونهما في مكافحة الإرهاب والتطرف”.

إلى ذلك، لفتت الرئاسة الفرنسية إلى أنّه: “بالإضافة إلى وجود ثلاث قواعد عسكرية فرنسية على الأراضي الإماراتية، فإنّ هذه الثقة المتبادلة تترجم إلى الاستحواذ على 80 طائرة رافال، و12 طائرة مروحية من طراز كاراكال، ومكوناتٍ مرتبطة بها”.

مسؤول فرنسي يكشف “فوائد غير متوقعة” ستعود بها صفقة طائرات “رافال” الإماراتية على بلاده (فيديو)

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *