اخبار عمان

تبسيط إجراءات 145 خدمة حكومية.. وضبط الجودة ومراجعة التسعير ضمن “مختبرات منجم”

مسقط اخبار عمان

اختتمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المرحلة الأولى من “مختبرات منجم؛ بعد تبسيط إجراءات 145 خدمة حكومية تستهدفها “مختبرات منجم” في مرحلتها الأولى، مقسمة على 5 مختبرات عمل؛ والتي انطلقت بداية يناير الماضي بمشاركة 22 مؤسسة رئيسية وعدد من المؤسسات الداعمة.

وشارك في المرحلة الأولى للمختبرات 300 من ممثلي الجهات المعنية الحكومية والخاصة، وتضمنت إقامة عدد من حلقات العمل التوعوية حول تجربة المستخدم في الخدمات الحكومية الإلكترونية وإدارة التغيير والابتكار في الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى دورات تخصصية في التفكير التصميمي وهندسة العمليات وتحليل الأعمال، كما تم تدريب عدد من الكفاءات الوطنية في مجال تحليل الأعمال وتبسيط الإجراءات باستخدام منهجية “لين” بهدف تمكين الكفاءات وبناء القدرات الوطنية المشاركة في المختبرات.

وصاحب تبسيط الخدمات ضبط الجودة، حيث تم ضبط جودة المخرجات ومراجعة التسعيرات وتحديد القوانين والتشريعات لتحقيق التبسيط المطلوب.

ومن المقرر أن يتم في شهر أبريل رفع جميع وثائق التبسيط لأصحاب المعالي رؤساء الوحدات الحكومية المعنية لاعتماد المخرجات النهائية وبدء الخطط التنفيذية لرقمنة الخدمات، وستبدأ المرحلة الثانية من مختبرات تبسيط الإجراءات الحكومية في شهر مايو وستستمر لمدة 3 أشهر.

يشار إلى أن “مختبرات منجم” تهدف إلى رفع كفاءة وجودة الإجراءات الحكومية عبر تطبيق أفضل الممارسات، ونقل واستدامة المعرفة وصقل المهارات والكفاءات المتخصصة في مجال تحليل الأعمال، وتطبيق المعايير والضوابط وتبسيط الإجراءات وهندسة العمليات، وتحقيق نهج المشاركة المجتمعية وصولا لتجربة مستخدم رقمية متميزة، بالإضافة إلى تخفيض التكلفة التنفيذية لمبادرات تبسيط الإجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *