اخر الاخبار

مصرع فتاة وإصابة 15 آخرين في انهيار سياج سلم مدرسة البنات بكرداسة

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم الأحد، بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بدائرة مركز شرطة كرداسة.

صورة من موقع الحادث 

وانتقل فريق من النيابة العامة،  إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسؤولين والشهود بها للوقوف على ملابسات الواقعة.

كما انتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام، لمناظرة جثمان طالبة لقيت مصرعها نتيجة الحادث، وسؤال المصابات بها، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من مركز شرطة كرداسة، يفيد أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة المذكورة،صباح اليوم الأحد، الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري، وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

مدرسة المعتمدية للبنات 

وعلى الفور انتقل فريق من النيابة العامة، إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسئولي الأمن والصيانة بها، وكذا سؤال المسؤولين بهيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.

هذا وقد انتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام لسؤال المصابات ومناظرة المتوفاة، حيث وقفت النيابة العامة حتى ساعته على إصابة خمس عشرة فتاة، ووفاة واحدة من جراء الواقعة.

السلم المنهار 

وجارٍ استكمال التحقيقات، وسوف تعلن النيابة العامة عن تفصيلاتها حين انتهائها والوقوف على تصور لكيفية وسبب وقوع الحادث.

بداية أحداث الواقعة 
 

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية،لثطاع أمن الجيزة،إخطارا من مأمور مركز شرطة كرداسة،يفيد بإنهيار جزء من سور سلم  المدرسة الإعدادية للبنات، بالقرية التي تحمل الاسم ذاته، والتابعة لمركز كرداسة.

إحدى الفتيات المصابات

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، ومن خلال الفحص والمعاينة تبين أن الحادث وقع بمدرسة المعتمدية الإعدادية، بدائرة مركز كرداسة، وأسفر عن إصابة عدد من الطالبات.
 

تم نقل المصابات إلى مستشفى إمبابة العام لتلقي الإسعافات اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.