اخر الاخبار

مصر تشارك في بطولة العالم للمواي تاي بـ 10 لاعبين

أعلن الاتحاد المصري للعبة المواي تاي، برئاسة محمد إبراهيم، عن مشاركة المنتخب الوطني للعبة في بطولة العالم للمواي تاي التي تقام خلال الفترة من 26 مايو إلى 5 يونيو المقبل والمقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشارك مصر بلعبة المواي تاي ببعثة مكونة من 10 لاعبين ولاعبات يتنافسون على المراكز الأولى في بطولة العالم للمواي تاي التي تشهد مشاركة عدد كبير من الدول مما يجعل المنافسة قوية للغاية للفوز بأكبر عدد من الميداليات.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إنه تم الاستعداد بشكل جيد للاشتراك في بطولة العالم من خلال انتقاء أفضل العناصر مع العمل على تجهيزهم بالشكل اللائق من أجل تمثيل مصر في ذلك المحفل الدولي.

وتابع أن الاتحاد المصري للمواي تاي يسعى جاهدا لوضع اللعبة على الخريطة الدولية والعربية والقارية ويجهز لاعبين من الصف الأول والثاني والثالث للاشتراك بهم في جميع البطولات بهدف تكوين الكثير من العناصر التي تمتلك الخبرة الفنية اللازمة للاشتراك في مثل تلك البطولات الدولية.

وتعد تلك المشاركة الأولى لمصر في بطولة العالم بعد تأجيل السفر إلى بطولة العالم في النسخة الماضية التي أقيمت في دولة تايلاند وتم إجراء حجر صحي على الدول الإفريقية المشاركة في البطولة لمدة 15 يوم بسبب متحور كورونا الجديد «أوميكرون».

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة العالم للمواي تاي 4 لاعبين و6 لاعبات وهم سيف الله خالد في وزن ٦٣.٥ كم، ومحمود جمال مبروك  وزن ٧١ كم، وإسلام محمد فتحي وزن ٨١ كم، وأحمد صلاح سالم وزن ٩١ كم وفي السيدات تشارك يمنى أحمد رزق وزن ٥٤ كم، وفاطمة عطا شندي وزن ٥٧ كم، ومنة الله صلاح وزن ٦٣.٥ كم وإكرام السيد محمد وزن ٦٧ كم، ومي خالد فوزي وزن ٧١ كم، ونبيلة علاء الدين حسن في وزن +٧٥ كم، وتضم الإدارة الفنية رفعت أحمد جابر  مديرًا فنيًا  و محمود عبد الحميد مدربًا.

محمد إبراهيم يحصد منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة

فاز محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، بلقب نائب رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة «MMA» وذلك خلال أعمال الجمعية العمومية التي أقيمت يوم الأحد عبر أحد وسائل الاتصال الحديثة وبحضور ممثل اتحاد اللجان العربية سعد السفياني.

وقدم محمد إبراهيم الشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة «MMA» بعد اختياره نائب أول لرئيس الإتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة MMA، موضحا أنه يسعى من خلال هذا المنصب إلى زيادة نشر اللعبة في المنطقة العربية.

وتابع إبراهيم عقب فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة أنه سيسعى جاهدا بأن يكون على قدر الثقة التي وضعتها الجمعية العمومية للاتحاد العربي.

ووجه محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل لجميع رؤساء الاتحادات لحصد المناصب العربية والقارية والدولية وهو ما وجده من خلال الدعم المتواصل من جانب مسئولي الوزارة في ذلك الشأن.

وجاء تشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للفننون القتالية المختلطة كالتالي: العميد محمد دلموج الظاهري الامارات رئيسًا، محمد ابراهيم نائب رئيس أول، الفلسطيني الدكتور نزار طالب نائب رئيس ثاني، السورية منال خليل ابو ديل  نائب رئيس عنصر نسوي.

واشتمل أعضاء المكتب التنفيذي  على محمد الزروق من ليبيا، رشيد باهي  من الجزائر، عبد الله القبلان من السعودية، منار البزرة من سوريا، الدكتور سلوان الهاشمي من العراق، وفاز بمنصب الأمين العام الأردني جاهد سعيد، وفي منصب المستشار العام جاء فؤاد درويش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.