اخر الاخبار

مطار أبوظبي تحت القصف .. انفجارات وحرائق جرّاء هجوم حوثي “نوعي وغير مسبوق”

في تطوّر نوعي وغير مسبوق، أعلنت جماعة الحوثي على لسان المتحدث باسمها العميد يحيى سريع، عن “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي“، ستعلن عن تفاصيلها خلال الساعات القادمة، بالتزامن مع إعلان شرطة أبوظبي عن انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح وحريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات، عن شرطة أبوظبي تأكديها اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك .

كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.وفق الشرطة

اقرأ أيضا: بمليارات الدولارات .. الإمارات تُحصّن نفسها بشراء نظام دفاع صاروخي من كوريا الجنوبية

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق.

ولفت بيان شرطة أبوظبي إلى أنه تم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.

وقال البيان إن السلطات المختصة باشرت تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

من جهته، قال التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إنه رصد وتابع “تصعيدا عدائيا” باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين.

وأضاف التحالف في بيان أنّ عدداً من الطائرات المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

من جانبها قالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، إن الإمارات صعّدت حديثا من عدوانها على اليمن. إذ قامت بالزج بقوات تأتمر بأمرها مما تسميها ألوية العمالقة، المشكلة من جماعات “سلفية وتكفيرية وداعشية” للعدوان على مديريات محافظة شبوة. وفق القناة

كما قالت “المسيرة” إن الإمارات صعدت من عدوانها بنقل أسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات تابعة للعدوان. عبر المياه الإقليمية اليمنية.بسحب تعبير القناة

(المصدر: وطن متابعات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.